"إينا" تتابع عمل مركز القيادة والسيطرة في الحج
الثلاثاء 12 ذو الحجة 1437 - 21:26 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-9-2016
منى (إينا) ـــ استقبل اليوم مركز القيادة والسيطرة في قوات أمن الحج في مديرية الأمن العام بمشعر منى مجموعة من ممثلي الوكالات الدولية والصحف الأجنبية والقنوات التلفزيونية، التي تستضيفها وزارة الإعلام السعودية لتغطية موسم حج هذا العام 1437 هــ.
وكانت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية "إينا"، من ضمن الوفد الذي توجه إلى مقر القيادة والسيطرة، واستمع موفدها إلى شرح مفصل عن آلية عمل المركز، الذي يعمل على توفير المعلومات التي تحتاجها الجهات الأمنية والحكومية العاملة في العاصمة المقدسة والمشاعر خلال موسم الحج.
وبحسب موفدنا إلى هناك، فإن المركز يقدم خدماته عبر العديد من الإدارات والأقسام، التي تعنى بكل ما يهم الحج وخدمة حجاج بيت الله الحرام، ومنها إدارة المراقبة التلفزيونية، التي تتولى عملية المراقبة التلفزيونية، لمختلف المواقع في العاصمة المقدسة والمشاعر، من خلال أكثر من 5300 كاميرا تعمل على مدار الساعة.
وأوضح موفد الوكالة أن خدمات المركز تعتمد على ما توفره لهم كاميرات عالية الجودة، على امتداد المشاعر وفي المنطقة المركزية،، بالتزامن مع ما تقدمه القيادات المركزية في الميدان، بغية نقل الصورة مباشرة، ومتابعة الحالات وتوجيه العاملين الميدانيين لهذه الحالات، أولاً بأول.
جهود العاملين في مركز القيادة والسيطرة تتضافر بالتعاون مع ممثلي مختلف الجهات العاملية في إدارة الحشود بالمشاعر المقدسة، لإنجاح موسم حج هذا العام، ومتابعة تفاصيل جميع الخطط الميدانية لكافة القيادات ودعمها بكل ما يحتاج إليه في مجال العمل الأمني.
وبحسب اللواء إبراهيم البشري مساعد قائد مركز القيادة والسيطرة في قوات أمن الحج، الذي تولى مهمة سرد شرح تفصيلي عن آلية العمل، فإن المركز يدار في أغلب مراحل عمله، عبر الوسائل التقنية الحديثة، عبر غرفة المراقبة التلفزيونية بالمركز، إضافة إلى متابعة الأحداث على مساحة أعمال الحج كاملة.
ووفقاً للواء البشري أيضاً، فإن المركز يعتمد كذلك في عمله على آليات واستراتيجيات دقيقة، تبدأ منذ استلام البلاغ عبر الرسائل الطالبة "987" وترحيله تقنياً للتعامل معه، حسب نوعه وأهميته، ومن ثم تتم متابعته حتى يتم إنجاز المهام، وإقفال البلاغ في أسرع وقت ممكن، بفضل ما يتوافر لدى المركز من إمكانات مادية وطاقات بشرية، مؤهلة ومدربة تدريباً عالياً، يتم اختيارها بعناية للعمل في المركز، بما يضمن متابعة الأعمال والخطط والمهام المناطة بهم، وسرعة التواصل مع القيادات في مختلف المواقع، بغية معالجة القضايا وتعميم ذلك على زملائهم العاملين في الميدان.
(انتهى)













 
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا