الأربعاء 29 ذو الحجة 1441 - 11:51 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 19-8-2020
مدريد (يونا) - تقوم بعثة تجارية متعددة القطاعات من جهة كانتابريا (شمال إسبانيا) بزيارة للمغرب خلال الفترة ما بين 19 و23 أكتوبر المقبل، بهدف استكشاف فرص الاستثمار التي تتيحها المملكة واستشراف آفاق التعاون والشراكة في مختلف المجالات.
وأكدت الوزارة المكلفة بقضايا الابتكار والصناعة والنقل والتجارة بالحكومة المحلية لجهة كنتابريا، أن هذه البعثة التجارية، التي تنظم بمبادرة من شركة التنمية الجهوية (سودركان) وغرفة التجارة بكانتابريا، سيشارك فيها ممثلو مختلف الشركات والمقاولات الإسبانية التي تنشط في العديد من القطاعات الحيوية خاصة في مجال التجهيزات الأساسية والتجارة وصناعة السيارات والطاقة وغيرها.
ويتضمن برنامج هذه الزيارة عقد لقاءات مباشرة بين الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال من كانتابريا ونظرائهم المغاربة، إلى جانب تنظيم أنشطة وأوراش للتعريف بالإمكانات والمؤهلات التجارية والاقتصادية التي تتوفر عليها المملكة وكذلك آليات تكثيف علاقات الشراكة والتعاون بين الجانبين.
وأشار المصدر إلى أن المغرب سجل زيادة مطردة في المجال التجاري على مدى السنوات العشر الماضية بفضل الإصلاحات والأوراش الكبرى التي تم تنفيذها والتي شملت مختلف القطاعات، والتخفيضات المتتالية في الرسوم الجمركية الناتجة عن تطبيق الاتفاقيات التجارية الثنائية والدولية.
وأضاف: إن فرص التصدير المتاحة للشركات الإسبانية في اتجاه المغرب هي متنوعة وتهم مختلف القطاعات خاصة التجهيزات الأساسية ومعدات ومكونات صناعة السيارات والمعدات الزراعية وقطاع الأغذية والخدمات والسياحة والطاقات المتجددة ومواد البناء والنسيج واللوجستيك وغيرها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
MAP
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي