الجمعة 19 ذو القعدة 1441 - 16:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-7-2020
(أذرتاج)
باكو (يونا) - تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمقرها بمدينة نيويورك الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، دورة خاصة لبحث جهود مكافحة كورونا حول العالم، وذلك بمبادرة أطلقها الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف.
وأرسل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تعميما إلى جميع الدول الأعضاء في 30 يونيو الماضي بهذه المبادرة، مشيراً إلى أن مبادرة الرئيس علييف قد لقيت دعما لازمًا من معظم البلدان الأعضاء، معلنا عن عقد الدورة الخاصة الـ31 للجمعية العامة في 10 يوليو، بناءً على البنود ذات الصلة للإجراءات المطردة في الجمعية العامة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأذربيجانية أذرتاج بيانا من المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأذربيجانية جاء فيه أنه من المقرر في بداية الدورة الخاصة النظر في المسائل العامة المتعلقة بالإجراءات، ثم في المرحلة التالية يتوقع عقد جلسة مناقشات عامة للاستماع إلى كلمات مختلف الأطراف أمام الدورة التي تحمل رقم 74 للجمعية العامة يترأسها رئيس الوفد النيجيري.  
كما جاء في بيان وزارة الخارجية الأذربيجانية: "نثق في أن الدورة الخاصة التي ستبدأ اليوم في 10 يوليو ستساهم في زيادة التضامن بين الدول في مكافحة الوباء، تعزيز التعاون الدولي وإيجاد رد دولي لهذا التهديد العالمي، معربة عن شكرها لكل بلد دعم المبادرة الأذربيجانية.
((انتهى))
ح ع/ ح ص  
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي