الأربعاء 27 رمضان 1441 - 14:02 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-5-2020
أبوظبي (يونا) - دعا الأمين العام للمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد البشاري المؤسسات الدينية للقيام بمسؤولياتها إزاء جائحة كورونا. مشيراً إلى أن تداعيات أزمة تفشي وباء  كورونا تدفع بمؤسساتنا الدينية وغيرها أمام مسؤوليتها المجتمعية في مساندة سياسيات حكومات بلداننا و إنجاح كل التدابير والإجراءات اللازمة للتغلب عن هذه الأزمة.
وقال البشاري في كلمته اليوم أمام المؤتمر الافتراضي: "العالم أمام تحديات تفشي جائحة كورونا - الوحدة في ظروف التباعد الإنساني ." الذي نظمته الإدارة الدينية لمسلمي روسيا والمجلس العالمي للمجتمعات المسلمة أن الأزمة أثبت الأزمة أن الدول التي تثق في مقدرات أبنائها العلمية تستطيع أن تتخطى هذه الأزمة بسلام. مشيراً إلى أن كلاً من روسيا ودول آسيا الوسطى عانوا في القرن الماضي عدة مشاكل منها الحروب وهم اليوم بفضل السياسة الحكيمة لروسيا لإدارتها للتعددية الدينية استطاع المسلمون أن يمارسوا شعائرهم التعبدية في كل حرية بالمساواة مع أتباع أبناء الطوائف الأخرى.
وأوضح البشاري، أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وهو منظمة غير حكومية شعبية مع الإدارة الدينية لمسلمي روسيا يعملان على محاربة التطرف وجماعاته والإرهاب وعصابتها لحماية الناشئة المسلمة من أي تجنيد أو اختراق.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي