الخميس 02 شعبان 1441 - 17:39 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-3-2020
مصدرالصورة (كونا)
الكويت (يونا) - أكد وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري أهمية سرعة مواكبة وتغطية الإعلام الرسمي لقرارات مجلس الوزراء والأحداث المتسارعة في البلاد لتداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لدرء انتشار الشائعات والتصدي لكل من يحاول إثارة الهلع بين المواطنين والمقيمين.
جاء ذلك في تصريح لوزير الإعلام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون الكويت اليوم الخميس لدى زيارته مبنى (كونا) في إطار حرصه على التواصل اليومي ومتابعة سير العمل في الوكالة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا.
وأضاف الوزير الجبري أنه في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والتي تكثر فيها الشائعات فهي بأمس الحاجة إلى مواكبة القرارات المتخذة من الحكومة كي لا ندع أي مجال لانتشار الشائعات، مؤكدا أهمية الالتزام بنقل الأخبار من مصادرها الرسمية.
وثمن دور الاعلام الرسمي لدولة الكويت في إيصال المعلومة الحقيقية للمواطنين والمقيمين وذلك لالتزامه بنقل المعلومة من الجهات المعنية ما يعطيه مزيدا من الشفافية والثقة لدى متلقي الأخبار.
وقال إن جميع الأخبار تستقى اليوم من (كونا) لحرصها على المصداقية والشفافية العالية في إيصال المعلومة، معربا عن الفخر والاعتزاز بالعمل "الجبار" الذي تقوم به وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
وتقدم بخالص الشكر والتقدير الى رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الابراهيم الصباح ونائب المدير العام لقطاع الإدارية والمالية والاتصالات ورئيس التحرير عبدالحميد ملك على الجهود الحثيثة للوكالة وتميزها في أداء الواجب المنوط بها في الظروف الحالية.
من جانبه أكد الشيخ مبارك الدعيج في تصريح مماثل، حرص (كونا) على القيام بدورها الوطني والإعلامي في توفير الأخبار والمعلومات ومساندة كافة الاجراءات التي تقوم بها دولة الكويت للحفاظ على صحة وسلامة أبنائها.
وقال إن (كونا) بادرت منذ بداية أزمة كورونا إلى اتخاذ العديد من الاجراءات التي تضمن استمرار العمل ومواصلة رسالتها الإعلامية مع توفير الوسائل والأدوات الاحترازية لتأمين العاملين بها والحفاظ على سلامتهم.
(انتهى)
ص ج
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي