الأحد 27 رجب 1441 - 19:43 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-3-2020
الرياض (يونا) - أعلنت اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا (كوفيد - 19) في المملكة العربية السعودية، ظهر اليوم الأحد، عن تسجيل (119) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى (511) مصابا.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أن 7 حالات من الإصابات الجديدة رصدت في حالات ارتبطت بالسفر ومعزولة صحيا منذ القدوم للمملكة، و72 حالة من الجنسية التركية معزولين صحيا في أحد الفنادق في مكة المكرمة كانت قد اكتشفت مبكرًا أثناء التقصي الوبائي لحالة سابقة أعلن عنها قبل أسبوع قادمة من تركيا، وجميعهم بدون أعراض, وبقية الحالات وعددها (40) حالة فهي حالات مخالطة مجتمعية لحالات سابقة اكتسبت العدوى في مناسبات واجتماعات أو ملتقيات عائلية.
وأشار إلى أن الحالات الجديدة تتوزع في المدن والمحافظات التالية: مكة المكرمة (72) ، ‏‎الرياض (34)، القطيف (4)، الأحساء (3)، الخبر (3)، القصيم (1)، الظهران(1)، الدمام (1)‏‎.
وأضاف أن العدد التراكمي للحالات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في المملكة بلغ (511) تعافى منها (18) حالة ولم ترصد إلى تاريخه أي وفيات ولله الحمد, وجميعها حالات بالغين باستثناء (17) حالة لأطفال.
وأوصى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الجميع بالالتزام بجملة من التوصيات لسلامتهم وصحتهم، ولصحة المجتمع: وهي تجنب المصافحة، ومداومة غسل اليدين، والبعد عن التجمعات، بالإضافة لكل من قدم من خارج المملكة العزل الصحي لمدة 14 يوما.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي