الأحد 27 رجب 1441 - 13:42 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-3-2020
رام الله (يونا) - قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إنه تم تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها في المحافظات الشمالية، واثنتان في المحافظات الجنوبية، ما يرفع العدد إلى 59 إصابة ثماثلت 17 منها للشفاء.
وأوضح ملحم، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن المصابين من غزة رَجُلا دعوة قادمان من باكستان، وكانا تحت الرقابة الصحية، وأعلن اليوم عن إصابتهما.
وأشار إلى أن إصابات الضفة الأربع، سجلت إحداها في مدينة رام الله لشاب خالط مصابا، واثنتان في قرية شقبا لشقيقة المصابة التي أعلن عن إصابتها الليلة الماضية، وابنة المصابة (8 سنوات)، والإصابة الرابعة سجلت في قلنديا لمواطن ستيني، نقلت إليه من زوجته المصابة بالفيروس، والتي كانت ترقد في إحدى المستشفيات الاسرائيلية.
وأضاف ملحم: إن إصابات اليوم ترفع العدد إلى 59 إصابة، تماثلت 17 منها للشفاء ليستقر العدد عند 42 إصابة.
وبالنسبة للطبيب الفلسطيني، الذي أبلغنا مستشفى هداسا بإصابته بالفيروس، أظهرت الفحوصات المخبرية لدينا أنه غير مصاب، وسنجري له فحوصات إضافية للتأكد من حالته، وسنعلن النتيجة حين ظهورها.
وأكد ملحم أن رئيس الوزراء محمد اشتية يترأس، ظهر اليوم، اجتماعا للجنة الطوارئ الوطنية، وسيعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع تدابير وإجراءات احترازية من شأنها أن تقلص مساحة انتشار الوباء، وتحمي شعبنا من هذا الفيروس، الذي تتهاوى أمامه دفاعات دول عظمى.
وبين أن المسؤولية الوطنية والخطوات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة ضمن رؤيتها الاستراتيجية خففت علينا من هذه الأعباء.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي