الثلاثاء 24 جمادى الثانية 1441 - 10:13 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-2-2020
الشارقة (يونا) - وقعت الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا – دكا، أحد الأجهزة المتفرعة في منظمة التعاون الإسلامي، ومجمع اللغة العربية في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم لإنشاء "مركز الدراسات العربية والإسلامية" في مقر الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا في بنجلاديش.
وتتوخى مذكرة التفاهم هذه التعاون بين الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا ومجمع اللغة العربية في الشارقة في عدد من المجالات، منها تعزيز تعلم اللغة العربية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، والتمكين من إطلاق البرامج الثقافية والتعليمية واللغوية بين المؤسستين، وكذلك تسهيل البحث المشترك. إضافة إلى ذلك، جرى الاتفاق على إنشاء معمل لغة رقمي وكذلك قاعات تدريس ذكية في الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا.
جرى حفل التوقيع يوم 10 فبراير 2020 في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة. وقد وقع مذكرة التفاهم كل من نائب رئيس الجامعة الإسلامية للتكنولوجيا بالإنابة، الدكتور عمر جاه، والدكتور محمد صافي المستغانمي، الأمين العام لمجمع اللغة العربية في الشارقة.
حضر هذه المناسبة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس مجمع اللغة العربية بالشارقة، وزكي أنور نسيبة، وزير الدولة الإماراتي للدبلوماسية العامة والثقافية، وسفير الإمارات العربية المتحدة في بنجلاديش، وكذلك ممثلون عن مسؤولين في حكومة الإمارات العربية المتحدة وممثلون عن وسائل الإعلام.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي