الأحد 18 ربيع الثاني 1441 - 11:39 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 15-12-2019
أبو ظبي (يونا) - انطلقت في عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي، الدورة السابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة، التي تعقد خلال الفترة ما بين 15 و17 ديسمبر 2019.
وبدأـت الدورة باجتماع كبار الموظفين التحضيري الذي ناقش التقارير ومشاريع القرارات والوثائق التي سيتم تقديمها للاجتماع الوزاري غدا الاثنين (16 ديسمبر 2019).
وألقى الأمين العام المساعد لشؤون العلوم والتكنولوجيا في منظمة التعاون الإسلامي السفير عسكر موسينوف كلمة ترحيبية أشاد فيها بالبرامج والإنجازات التي تحققت في المجال الصحي في الدول الأعضاء منذ انعقاد الدورة السادسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الصحة التي استضافتها المملكة العربية السعودية في مدينة جدة خلال الفترة 5 ــ 7 ديسمبر 2017.
كما أثنى السفير موسينوف على المساهمات التي قدمتها اللجنة الدائمة للتعاون العلمي والتكنولوجيا (كومستيك)، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومجمع الفقه الإسلامي الدولي، والمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم (ايسيسكو).
ويأتي في مقدمة مباحثات وزراء الصحة في الدول الأعضاء في الدورة الحالية برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة للفترة 2014-2023 وتعزيز التعاون في هذا المجال. كما تشمل النقاشات نمط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض السارية وغير السارية ومكافحتها والحالات الصحية الطارئة والكوارث، بالإضافة إلى صحة الأمهات والأطفال وتغذيتهم، والاعتماد على الذات في توفير وإنتاج الأدوية واللقاحات والوسائل التكنولوجية الطبية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي