الأحد 18 ربيع الثاني 1441 - 11:06 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 15-12-2019
(UZA)
طشقند (يونا) - استقبل رئيس جمهورية أوزبكستان شوكت ميرضيائيف في 13 ديسمبر الجاري، كائيتانا دي زولوئيتا رئيسة بعثة المراقبين من مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
ورحب الرئيس الأوزبكي بالضيفة، مشيرا بكل ارتياح إلى تطوير التعاون البناء بين أوزبكستان ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأجهزتها.
واليوم يتم تنفيذ "خريطة الطريق" لتوسيع الشراكة مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا والتي تم اعتمادها في ختام زيارة توماس غريمينغير الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للبلاد.
وناقش الطرفان مسائل التعاون الثنائي وتطوير التشريعات الوطنية، وإقامة الفعاليات المشتركة في إطار الانتخابات وغيرها من المجالات.
وأعربت كائيتانا دي زولوئيتا للرئيس الأوزبكي عن شكرها الخالص على حفاوة الاستقبال، واستعداد أوزبكستان للتعاون الشامل مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
وأشارت رئيسة بعثة المراقبين من مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى أن الانتخابات البرلمانية ستجري في أوزبكستان في المناخ السياسي الجديد وعلى أساس القواعد القانونية المستكملة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
UZA
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي