الأربعاء 30 ربيع الأول 1441 - 15:41 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-11-2019
(يونا)
 جدة (يونا) - زارت مساعدة رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الإعلام الدكتورة فردوس عاشق أعوان، جناح اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي ( يونا) ضمن الدورة الثالثة لمهرجان المنظمة المقام منذ أمس الأول 25 نوفمبر الحالي بمدينة جدة السعودية بمناسبة احتفالات المنظمة بمرور 50 عاماً على إنشائها.
وأثنت مساعدة رئيس الوزراء الباكستاني التي رافقها السفير الباكستاني لدى المملكة العربية السعودية السفير رجاء على إعجاز، بجناح يونا لما تضمنه من صور متنوعة من مختلف وكالات الأنباء بدول المنظمة ومنها صور من وكالة الأنباء الباكستانية تعكس التنوع الحضاري والثقافي في باكستان وبقية الدول الإسلامية.
وقالت أوان في تصريحات على هامش مشاركتها في إطلاق احتفالات المنظمة بيوبيلها الذهبي: إن منظمة التعاون الإسلامي تعد منصة لتوحيد العالم الإسلامي، وإن باكستان كعضو مؤسس لمنظمة التعاون الإسلامي قامت بدور حيوي  لتعزيز القيم الدينية والثقافية والاجتماعية بين الدول الأعضاء للمنظمة. وشددت بأنه نظراً إلى السيناريو الدولي الحالي فإن هناك حاجة ماسة إلى تعزيز الوحدة بين الدول الإسلامية.
 كما أكدت على ضرورة تعزيز الصورة والرسالة الحقيقية للإسلام للتعامل مع قضية الخوف من الإسلام (إسلاموفوبيا)، هذا وحثت فردوس عاشق أعوان الدول الأعضاء للمنظمة على مساعدة تخفيف معاناة الكشميريين في جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي