الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 - 09:33 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-11-2019
(منظمة التعاون الإسلامي)
إمبالي (يونا) - دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الجامعات في الدول الأعضاء في المنظمة إلى تحسين نوعية التعليم وتعزيز البحث والتطوير حتى تواكب الجامعات ذات المستوى العالمي.
وقد وجه الأمين العام هذه الدعوة في كلمة ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، السفير عسكر موسينوف، وذلك في حفل تخرج الدفعة السابعة والعشرين للجامعة الإسلامية في أوغندا الذي عُقد يوم 9 نوفمبر 2019 في إمبالي بجمهورية أوغندا.
وهنأ الأمين العام الخريجين، ونصحهم بمواصلة تطوير معارفهم ومهاراتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية السريعة.
وتحدث في الحفل عدد من المسؤولين من مختلِف البلدان الذين أشادوا بالمنظمة لالتزامها بتعزيز التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا داخل الدول الأعضاء في المنظمة ودعمها الثابت للجامعة الإسلامية في أوغندا.
وسجلت الجامعة تحت رعاية المنظمة إنجازات كبيرة تراوحت بين الرفع من مستوى برامجها الأكاديمية وتحديث بنيتها التحتية وتطويرها.
وكانت الجامعة الإسلامية في أوغندا قد انطلقت مع 88 طالباً فقط في عام 1988، لكنها تضم الآن أكثر من 10245 طالباً، إلى جانب سبع كليات بدل كليتين اثنتين فقط في بدايتها. كما توسعت إلى أجزاء أخرى من البلاد من خلال إنشاء ثلاثة فروع جامعية أخرى، إضافة إلى المقر الجامعي الرئيسي في إمبالي.
وشهد الحفل هذا العام تخريج 2261 طالباً من مختلِف الدرجات التي تراوحت بين شهادات الدراسة الجامعية والدكتوراه.

(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي