الأحد 14 صفر 1441 - 10:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-10-2019
واشنطن (كونا) - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر صرف 50 مليون دولار للمساعدة في تحقيق الاستقرار بسوريا من خلال تعزيز حقوق الإنسان وحماية الأقليات العرقية والدينية المضطهدة.
وذكر البيت الأبيض في بيان مساء أمس السبت، أن التمويل "سيوفر مساعدة مالية طارئة للمدافعين السوريين عن حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني وجهود المصالحة التي تدعم بشكل مباشر ضحايا الأقليات العرقية والدينية في النزاع".
وأضاف: إن سيتم تخصيص التمويل أيضا في زيادة المساءلة وإزالة مخلفات الحرب من المتفجرات وتعزيز أمن المجتمع للمساعدة في تحقيق الاستقرار، إضافة إلى توثيق انتهاكات حقوق الإنسان وانتهاكات القانون الدولي ودعم الناجين من العنف المجتمعي والتعذيب.
وأوضح البيان: "إننا نأمل أن يواصل الشركاء الدوليون والإقليميون مساهماتهم أيضا لحماية ضمان حرية وأمن الاقليات العرقية والدينية باعتبارهم يمثلون أولوية قصوى للإدارة الأمريكية".
ونقل عن الرئيس ترامب قوله خلال قمة الناخبين القيمين: "إنني لا أعتقد أن يبقى جنودنا خلال الـ15 سنة المقبلة هناك لحماية الحدود التركية - السورية في الوقت الذي لا نستطيع حماية حدودنا".
وأكد الرئيس الأمريكي: "إننا بقينا في تلك الحروب مدة طويلة إذ بلغت مدة إحدى هذه الحروب 19 عاما". مبينا أن هذه الحروب لا تنتهي أبدا. 
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي