الإثنين 24 محرم 1441 - 13:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-9-2019
(يونا)
جدة (يونا) - هنأ مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) عيسى خيره روبله، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثمانين.
وقال روبله: إنَّ هذه المناسبة تحل في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية تقدماً كبيراً على جميع الأصعدة، فعلى المستوى الاقتصادي هناك الإصلاحات المهمة القائمة على تنويع مصادر الدخل، وإطلاق المشاريع الكبيرة كمشروع "نيوم"، ومشروع الطاقة الشمسية، وغيرهما، وعلى المستوى السياسي، هناك الحضور الكبير للمملكة، باعتبارها عامل استقرار مهم في المنطقة والعالم، ومنبراً لنشر مبادئ الوسطية والاعتدال.
وأشاد روبله بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في تعزيز التضامن الإسلامي، وتبني قضايا المسلمين، والدفاع عنها في المحافل الدولية، وعلى رأسها جميعاً قضية فلسطين، التي ما فتئت المملكة تدعمها على جميع الأصعدة.
وأكد روبلة أنَّ المملكة تستلهم ريادتها الإسلامية من موقعها الحيوي باعتبارها بلاد الحرمين الشريفين، وقبلة أكثر من مليار مسلم، ثم من نهجها التاريخي العريق القائم على خدمة مصالح العالم الإسلامي، في ممارسة سياسية امتدت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله-، مروراً بأبنائه الملوك، وحتى هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إذْ تضمنت رؤية المملكة 2030 التأكيد على أنَّ المملكة ستوظف مكانتها في أداء دورها الريادي كعمق وسند للأمتين العربية والإسلامية.
وثمن مدير عام اتحاد "يونا" الدعم الكبير الذي تقدمه المملكة لمنظمة التعاون الإسلامي وأجهزتها بما يخدم رسالتها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك، ومن ذلك استضافتها لمقر الاتحاد، ومنحه جميع أوجه الدعم التي يحتاجها للنهوض بمهامه.
ودعا روبله الله العلي العظيم أنْ يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأنْ يحفظ للمملكة أمنها واستقرارها، وأنْ يعيد عليها أعيادها الوطنية، وهي تنعم بالرخاء والازدهار.
(انتهى)
 ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي