الخميس 20 محرم 1441 هـ
الثلاثاء 11 محرم 1441 - 11:28 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 10-9-2019
الرباط (يونا) - خصصت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، جائزة الإيسيسكو لمحو الأمية والتربية غير النظامية لفائدة منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية في الدول الأعضاء الناطقة باللغة الفرنسية لعام 2019، لمركز عرفة من جمهورية تشاد.
وقد تُوج مركز عرفة في جمهورية تشاد بالجائزة، تقديراً لخدماته التي تتمحور، منذ إنشائه سنة 2000، حول تحفيظ القرآن للنساء والرجال والشباب والفتيات من طلاب وموظفين ومهاجرين وعمال وتجار يقطنون في المناطق والقرى المجاورة للمركز، وكذا لتوفيره دروساً لمحو الأمية، حيث يتولى تلقين المستفيدين المبادئ الأولية للقراءة والكتابة والحساب، فضلاً عن انخراط المركز في حملات محو الأمية التي تنظمها وزارة التربية الوطنية وتنمية المواطنة في جمهورية تشاد لمدة ستة أشهر سنويا.
يُذكَر أنّ الإيسيسكو تخصِّص جائزتها لمحو الأمية بالتناوب كل عام لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية العاملة في هذا المجال في الدول الأعضاء الناطقة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.
وكانت جمعية النهوض بالمرأة ورعاية الطفل في جمهورية غامبيا قد فازت بالجائزة سنة 2018، والتي خُصِّصت للدول الأعضاء الناطقة باللغة الإنجليزية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي