الخميس 20 محرم 1441 هـ
الثلاثاء 26 ذو الحجة 1440 - 12:41 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-8-2019
(يونا)
طوكيو (يونا) - أجرى وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة أمس بالعاصمة اليابانية طوكيو، مباحثات مع أكيكو سانتو رئيسة مجلس الشيوخ الياباني، حول سبل التعاون المشترك بين البلدين.
 جاء ذلك خلال استقبال سانتو لسيالة الذي يزور طوكيو حالياً للمشاركة في القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في أفريقيا (تيكاد)، وتطرق اللقاء لآخر مستجدات الأوضاع في ليبيا، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وبحث سبل تطوير التعاون والاستفادة من خبرة الجانب الياباني في إعادة الإعمار وبناء القدرات والتعليم والتكنولوجيا.
وحث الوزير الليبي الجانب الياباني على إعادة العمل بالسفارة اليابانية في طرابلس، وعودة الشركات المتعاقدة في ليبيا لاستئناف أعمالها، وناقش كذلك عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما وجه الدعوة لسانتو لزيارة ليبيا واللقاء بنظيرها رئيس المجلس الأعلى للدولة ومناقشة سبل التعاون بينهما وكذلك الاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.
 حضر اللقاء من الجانب الياباني نائب رئيس مجلس الشيوخ، ومن الوفد المرافق للوزير الليبي مدير إدارة شؤون آسيا وأستراليا ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى اليابان.
(انتهى)
 ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي