الخميس 20 محرم 1441 هـ
الأحد 24 ذو الحجة 1440 - 09:58 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-8-2019
سبأنت
عدن (يونا) - قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في تقريرها الأسبوعي: "إن ميليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 258 انتهاكاً خلال الأسبوع الماضي فقط".
وأشار التقرير إلى أن فريق الرصد الميداني للشبكة سجل (11) حالة قتل نفذتها ميليشيا الحوثي، منها (5) حالات قتل نتيجة قصف مناطق مأهولة بالسكان، وحالتان في محافظة تعز بمنطقة النشمة، وثلاث حالات في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، إضافة إلى (3) حالات قتل نتيجة أعمال القنص، وحالتين جراء انفجار ألغام زرعتها الميليشيا في الطرق العامة، إضافة إلى حالة قتل للطفلة ريماس عبد السلام نعمان القادري البالغة 6 سنوات والتمثيل بجثتها، وتم تقييد الحالة ضد مجهول في مديرية جبلة عزلة الشراعي محافظة إب.
كما وثق الفريق (18) حالة إصابة للمواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء، وعمليات قصف وتدمير للمناطق المأهولة بالسكان.
وسجل الفريق تهجير (75) أسرة خلال الفترة الزمنية للتقرير نتيجة أعمال القصف العشوائي والمكثف على هذه الأحياء، إضافة إلى زراعة الألغام بشكل مفرط.
كما كشف التقرير عن قيام الميليشيا الحوثية بحملات اختطافات واعتقالات ممنهجة للمواطنين، وقيام الميليشيات الحوثية في محافظة صنعاء بتحويل المساجد ودور العبادة إلى أماكن للتعبئة والتحريض المذهبي والطائفي والتجنيد، وإقصاء المخالفين لهم فكريا.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي