الخميس 20 محرم 1441 هـ
الأحد 24 ذو الحجة 1440 - 09:29 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 25-8-2019
بنا
المنامة (يونا) - استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس السبت في المنامة، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي يقوم حاليا بزيارة للبحرين.
وذكرت وكال أنباء البحرين (بنا) أنه جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية الهند، وأوجه التعاون في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والصحية والعلمية والتكنولوجية وشؤون الطاقة وآفاق تعزيزها وتطويرها.
وأشاد الجانبان بالمستوى المتنامي في مسار العلاقات الثنائية، وأكدا على مواصلة الجهود لتعزيز آفاق التعاون في كافة الجوانب الحيوية والاستفادة من الخبرات والإمكانات وفرص الاستثمار التي يتمتع بها البلدان في إطار ما يجمعها من مصالح استراتيجية.
كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن مجريات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي والقضايا موضع الاهتمام المشترك، حيث جرى التأكيد على مواقف البلدين الداعمة لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وأهمية ترسيخ قيم ومفاهيم التسامح والتعايش الإنساني والسلام بين مختلف الشعوب وتعزيز الحوار ونبذ العنف والتطرف.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي