الخميس 20 محرم 1441 هـ
الجمعة 15 ذو الحجة 1440 - 16:41 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 16-8-2019
(يونا)
 جدة (يونا) - أعلنت المملكة العربية السعودية تدشينها لاستعداداتها لموسم الحج الجديد لعام 1441هـ، وذلك حسبما ذكر وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، الليلة الماضية في الحفل التكريمي الذي نظمته الوزارة بمدينة جدة لرؤساء مكاتب شؤون الحجاج وضيوف ندوة الحج الكبرى لعام 1440هـ.
وأشار وزير الحج والعمرة إلى جهود وزارته في التسهيل على ضيوف الرحمن لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة. مشيراً إلى أن الوزارة بدأت في الاستعداد لموسم الحج المقبل فيما ستبدأ مهمة الاستعداد لموسم العمرة خلال الأيام القليلة المقبلة بتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين على راحة ورضا حجاج بيت الله وقاصدي الحرمين الشريفين وتقديم أرقى الخدمات لهم بكل جودة وكفاءة وإتقان.
عقب ذلك ألقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية الدكتور عبدالناصر أبو البصل كلمة رؤساء مكاتب شؤون الحجاج ثمنوا خلالها ما تبذله المملكة العربية السعودية من خدمات لحجاج بيت الله الحرام التي كان لها بالغ الأثر في إنجاح موسم هذا العام. داعين المولى عز وجل أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتها الرشيدة.
وأبدوا استحسانهم لما رأوه من مشروعات وأعمالٍ جليلة وخطط تنفيذية سهلت على الحجاج أداء مناسكهم وتنقلاتهم خلال أداء مناسك الحج.
تلا ذلك عرض مرئي عن البعثات واستقبال الحجاج، وعرض آخر يبرز استعدادات الوزارة وتجهيزاتها كل عام لخدمة ضيوف الرحمن.
ثم تناول الدكتور رجب سوما من دولة كوسوفا في كلمة له دور المملكة ممثلة في وزارة الحج والعمرة في توظيفها التقنية في مختلف أعمال الحج التي لمسها الحجاج باختلاف جنسياتهم والبلدان القادمين منها.
(انتهى)
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي