الثلاثاء 06 ذو القعدة 1440 - 11:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-7-2019
واس
مكة المكرمة (يونا) - تفقد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن مقر مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، واطلع على استعداداتها وتجهيزاتها الميدانية والخدمية والتقنية التي أعدتها لخدمة وراحة الحجاج الذين تتشرف بخدمتهم من دول جنوب آسيا خلال موسم حج هذا العام 1440 هـ البالغ عددهم أكثر من 570 ألف حاج.
وشاهد وزير الحج والعمرة، برفقة نائبه المهندس عبدالفتاح مشاط وعدد من قيادات الوزارة، نماذج محاكاة للمواقع الجديدة للمؤسسة في مشعر منى "ربوة شرق منى" وما تم توفيره من تجهيزات وإمكانات وطرق تشغيل تسهم في توفير أفضل وأرقى الخدمات للحجاج.
كما اطلع الوفد على نماذج من مراحل تجهيز استراحات حجاج المؤسسة في مشعر مزدلفة وتجهيزات الإسناد والطوارئ بالمشاعر المقدسة.
واستعرض وزير الحج مع مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا الخطط التشغيلية والتنفيذية للمؤسسة لموسم الحج ومناقشة الخدمات الجديدة التي ستقدمها المؤسسة هذا العام بما يحقق توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم الخدمات المثلى والمتكاملة لضيوف الرحمن منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى عودتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين، وبما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، ويتوافق مع الحراك التطويري الذي تشهده المؤسسة في كل عام بمتابعة وإشراف من وزارة الحج والعمرة.
عقب الزيارة، أكد الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن مبادرة طريق مكة تسجل نجاحات باهرة، حيث يتم تطبيقها هذا العام 1440 هـ على حجاج دول ماليزيا، باكستان، بنجلاديش، إندونيسيا، وتونس، ويستفيد منها 225 ألف حاج وحاجة، وتهدف إلى تيسير رحلة السفر على الحجاج.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي