الخميس 24 شوال 1440 - 12:25 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-6-2019
APP
اسلام أباد (يونا) - اتفق الرئيس الأفغاني محمد أشرف غني الذي يزور باكستان حاليا ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، على تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما التجارة والأمن والاتصالات.
وأكد الطرفان، خلال اللقاء الذي جرى اليوم الخميس في مقر رئاسة الوزراء الباكستانية، على الروابط الودية النابعة من القيم الدينية والقواسم التاريخية الثقافية المشتركة.
وقالت وزارة الخارجية الباكستانية إن الرئيس الأفغاني، الذي يرافقه وفد رفيع المستوى، التقى في بداية زيارته وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، وأعرب عن تقديره لجهود باكستان في عملية السلام في أفغانستان.
ونقلت الوزارة عن قريشي قوله خلال اللقاء: إن "باكستان ستواصل تأدية دورها من أجل السلام في أفغانستان بإخلاص ونوايا طيبة وقلب مفتوح، فالشعب الأفغاني عانى الكثير بسبب عدم الاستقرار السائد في أفغانستان منذ عقود".
وأضاف قريشي: إن "باكستان تعتمد دائما على المحادثات الموجهة لتحقيق النتائج المرجوه لاعتقادها بأنها الطريقة الوحيدة لإقامة سلام دائم في أفغانستان".
وأعرب عن ثقته بأن تساهم زيارة الرئيس الأفغاني لباكستان بتقارب البلدين وتوطيد العلاقات الثنائية.
وأشارت الوزارة إلى أن الجانبين اتفقا على تنفيذ استراتيجية السلام والإخاء التي تم تحديدها بالفعل من أجل تحسين ورفاهية شعبي البلدين.
وأوضحت: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول تعزيز الاقتصاد الثنائي والتجارة والاستثمار وتعزيز التعاون في مجال الاتصالات والطاقة والثقافة.
ووفقا للوزارة، سيعقد الرئيس الأفغاني محادثات مع الرئيس الباكستاني عارف علوي.
وتعد هذه الزيارة الثالثة التي يقوم بها الرئيس الأفغاني إلى باكستان بعد استضافة إسلام أباد لمؤتمر سلام أفغاني يوم السبت الماضي حضره كبار السياسيين الأفغان وأصحاب المصالح والمسؤولين الحكوميين.
وكان الرئيس الأفغاني قد وصل صباح اليوم الخميس إلى إسلام أباد في زيارة رسمية لباكستان تستغرق يومين.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي