الأربعاء 23 شوال 1440 - 10:13 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-6-2019
جدة(يونا) - ثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، دعم المملكة العربية السعودية لصندوق التضامن الإسلامي بمبلغ 9 ملايين دولار أمريكي.
وقال العثيمين اليوم الأربعاء: إن منظمة التعاون الإسلامي تقدم شكرها إلى حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، على الدعم السخي والمستمر لبرامج وأنشطة المنظمة المختلفة، وأكد أن المنظمة تقدر عالياً الدعم الكبير الذي تلقاه من دولة المقر ورئيسة الدورة الحالية لقمة منظمة التعاون الإسلامي. 
وكان الأمين العام للمنظمة قد تلقى برقية من وزير الخارجية السعودي الدكتور إبراهيم العساف، يفيد بها بموافقة المقام السامي على دعم صندوق التضامن الإسلامي بمبلغ 9 ملايين دولار أميركي. 
يذكر أن قرار إنشاء الصندوق كجهاز متفرع عن منظمة التعاون الإسلامي، جاء بموجب قرار صادر عن مؤتمر القمة الإسلامي الثاني المنعقد بمدينة لاهور بجمهورية باكستان الإسلامية في فبراير 1974. وتمت المصادقة على النظام الأساسي للصندوق خلال المؤتمر الخامس لمجلس وزراء الخارجية المنعقد في كوالالمبور بماليزيا في يوليو 1974.
وتتمثل الرؤية الأساسية للصندوق في النهوض بالمستوى الفكري والمعنوي للشعوب الإسلامية في العالم، وتقديم المساعدات المادية للمجتمعات المسلمة لدعمهم اجتماعياً وثقافياً، كما يقدم الصندوق مساعدات إنسانية عاجلة للدول الإسلامية وللأقليات المسلمة التي تتعرض إلى كوارث وأزمات.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي