الجمعة 19 رمضان 1440 - 15:13 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 24-5-2019
(يونا)
الرباط (يونا) - بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة –إيسيسكو- زوال اليوم الجمعة في مكتبه بالعاصمة المغربية الرباط، مع نهى بوازير، رئيسة مكتب الدول العربية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، اليونسكو، سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو واليونسكو في المجالات ذات الاهتمام المشترك لفائدة الدول الأعضاء في المنطقة العربية.
من ناحية أخرى شاركت بوازير مع المدير العام للإيسيسكو في اجتماع تنسيقي مع الدكتور أحمد سعيد أباه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون، بحضور ريم الجراري، اختصاصية برامج بالمديرية، وتم خلاله بحث مقترحات التعاون بين مختلف القطاعات في منظمتي الإيسيسكو واليونسكو.

ومن المقرر أن تشارك الإيسيسكو في الاجتماع الخاص للجنة الحكومية الدولية التابعة لليونسكو، والمتعلق بمشروع توصية حول الموارد التعليمية المفتوحة الذي سيعقد في مقر اليونسكو بباريس يومي 27 و28 مايو الجاري. 
 ويتضمن جدول أعمال الاجتماع النظر في التقرير النهائي الذي أعدته اليونسكو ويحتوي على النسخة المنقحة للتوصية حول الموارد التعليمية المفتوحة، التي تمت صياغتها بناء على التعليقات الواردة من الدول الأعضاء.
ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء في اليونسكو، والأعضاء المنتسبون إليها بصفة مراقب رسمي، ومن بينهم الإيسيسكو، ومنظمة الأمم المتحدة وسائر المنظمات التابعة لمنظومة الأمم المتحدة، ومنظمات دولية حكومية أو غير حكومية، وخبراء واختصاصيون وأشخاص ومجموعات أخرى مهتمة بالموضوع.
 ويمثل الإيسيسكو في الاجتماع ياسين حلمي، مدير مركز "هوز"في باريس، الخبير الخارجي المتعاون مع الإيسيسكو.
 يذكر أن الإيسيسكو واليونسكو وقعتا اتفاقية تعاون عام 1984، تم تجديدها عام 2010، التي بموجبها تم تنفيذ عدد كبير من البرامج والأنشطة التربوية والعلمية والثقافية والاتصالية لفائدة الدول الأعضاء.
(انتهى)
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي