الخميس 30 جمادى الثانية 1440 - 19:34 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-3-2019
صورة أرشيفية (الفرنسية)
بروكسل (يونا) - ذكرت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، أن المساواة بين المرأة والرجل في دول الاتحاد الأوروبي لم تحرز تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة.
وأضافت المفوضية في تقرير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف غدا الجمعة، أن وضع النساء في أوروبا يحرز تقدما لكن ما زال يواجه تحديات وعدم مساواة مع تزايد حالات الإساءة والمضايقة.
وأوضحت أن الأجور التي تتلقاها المرأة ليست متعادلة مع نظيرها الرجل وكذك فرص العمل.
وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون العدل والمساواة بين الجنسين فيرا يوروفا: "لا تزال المرأة ممثلة تمثيلا ناقصا عبر دول الاتحاد الأوروبي وهذا ينطبق أيضا على المؤسسات الأوروبية".
وأضافت يوروفا: "نريد مزيدا من النساء يخضن الانتخابات.. يجب أن يكن مثالا يحتذى به" ودعت الدول الأعضاء لتقديم المزيد من المرشحات كمفوضات أوروبية مستقبلية.
ويبذل الاتحاد الأوروبي جهودا أكبر في إبراز وتعزيز حقوق المرأة في العالم، وأطلق لهذا مبادرات عدة لتشجيع وحماية حقوق المرأة من بينها مبادرتان تتعلقان بوضع المرأة في المجتمعات العربية.
وتشتمل هاتان المبادرتان على دعم صمود المرأة السورية في دول اللجوء، وكذلك رفع مستوى الخدمات المقدمة للنساء في مناطق النزوح الداخلية والمجتمعات المضيفة في تركيا والأردن والعراق.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي