الخميس 30 جمادى الثانية 1440 - 14:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-3-2019
بروكسل (يونا) ـ يبحث وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم الرسمي اليوم الخميس، استجابة الاتحاد الأوروبي تجاه قضايا الإرهاب والهجرة واللجوء.
وقالت وزيرة الداخلية الرومانية كارمن دان التي تتولى بلادها الرئاسة الحالية للاتحاد خلال مؤتمر صحفي قبل الاجتماع: "سنناقش اليوم العديد من المواضيع المهمة ومنها المناقشة السياسية إزاء الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود (فرونتكس)".
وأضافت دان: سيتم أيضا بحث التعاون مع دول ثالثة فيما يتعلق بالهجرة واستجابة الاتحاد الأوروبي الجديدة للإرهاب مع التركيز بشكل خاص على التطرف.
كما أشارت إلى أنه "سيتم التطرق للإجراءات الجديدة التي تضمن إجراء عملية انتخابات صحيحة للمواطنين الأوروبيين خاصة أن انتخابات البرلمان الأوروبي تقترب بسرعة كبيرة".
من جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة والشؤون الداخلية ديمتريس إفراموبولوس في تصريح مماثل: "إن اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي اليوم هو الأخير قبل الانتخابات الأوروبية المقررة في مايو المقبل".
وأضاف إفراموبولوس: "على الرغم من أننا في حملة انتخابية فإنني آمل أن يظهر الوزراء الإرادة السياسية من أجل إحراز تقدم على الحدود الأوروبية وخفر السواحل ونظام اللجوء وتكثيف التعاون مع دول ثالثة".
((انتهى))
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي