الإثنين 13 جمادى الثانية 1440 - 23:38 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-2-2019
(وام)
أبو ظبي (يونا) - استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية اليوم ــ في قصر البحر ــ الشيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش.
ورحب ولي عهد أبو ظبي بالشيخة حسينة، متطلعا إلى أن تسهم الزيارة في دفع علاقات التعاون المشترك إلى آفاق أوسع وأرحب بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.
وبحث الجانبان خلال اللقاء علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها بما يحقق مصالحهما المتبادلة خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية والتعليمية والصحية، إضافة الى دعم الشراكات بين المؤسسات المختلفة في البلدين.
وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تسعى إلى ترسيخ قاعدة علاقاتها مع الدول الصديقة القائمة على أسس التفاهم والاحترام والتعاون المشترك لخدمة المصالح المتبادلة وتحقيق كل ما فيه خير الشعوب وازدهارها وتنميتها واستقرارها.
من جانبها أعربت الشيخة حسينة عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت، إن بلادها ترتبط بعلاقات تاريخية متميزة مع دولة الإمارات. مؤكدة حرصها على تطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات بما يجسد طموحات البلدين وشعبيهما.
واستحضر الجانبان الزيارات الأولى التي تمت بين قيادتي البلدين فقد قام الراحل نجيب الرحمن بزيارة إلى دولة الإمارات عام 1974 فيما  الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بنغلاديش عام 1984. وقدمت الشيخة حسينة صورة تذكارية تجمع والدها مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تعود إلى عام 1974.
وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرصهما المشترك على تطوير مجالات التعاون والارتقاء بها بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما خاصة في القطاعات التي تدعم مقومات التنمية المستدامة وتسهم في تحقيق التقدم والازدهار لشعبيهما.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي