الخميس 02 جمادى الثانية 1440 - 20:59 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-2-2019
صورة أرشيفية (الفرنسية)
كوالالمبور (يونا) - أكدت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس، استعدادها لاستضافة القمة المرتقبة الثانية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون المزمع إقامتها في 27 و28 من الشهر الجاري، فيما لم يتم الكشف بعد عن مكان انعقاد القمة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفيتنامية لي ثي ثو هانج في تصريح صحفي، إن بلادها مستعدة لتقديم مساهمات إيجابية من أجل عقد قمة ناجحة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.
وجددت ترحيب بلادها بإقامة القمة الثانية للرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي في الأراضي الفيتنامية. مشددة على أن بلادها "تؤيد بشدة" الحوار بين البلدين للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
وكان رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين فوك قد قال في تصريح سابق إن "بلاده ستكون سعيدة باستضافة القمة الثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة" مضيفا: إن "فيتنام تعاونت بشكل جيد مع الولايات المتحدة في التنمية الاقتصادية والعلاقات التجارية والعديد من المجالات الأخرى".
يذكر أن القمة الأولى لترامب وكيم قد عقدت في سنغافورة في يونيو 2018 فيما يأمل ترامب أن تحقق القمة الثانية تقدما حقيقيا لاسيما في القضايا العالقة بين البلدين.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي