الجمعة 05 جمادى الأولى 1440 - 19:02 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-1-2019
صورة ارشيفية
القاهرة (يونا) - استعرض الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في مكالمة هاتفية أمس الخميس مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، آخر التطورات السياسية والأمنية في ليبيا، وترتيبات عقد الملتقى الوطني الجامع خلال الأسابيع المقبلة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير محمود عفيفي، أن "أبو الغيط وسلامة استعرضا التحضيرات والترتيبات التي تقوم بها البعثة الأممية لتنظيم وعقد الملتقى الوطني الجامع خلال الأسابيع القليلة المقبلة".
وأضاف: "اتفق ابو الغيط وسلامة على مواصلة التنسيق والتعاون الوثيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة لمرافقة الأطراف الليبية وتشجيعها على تحمل مسؤولياتها بغية استكمال المسار السياسي وتمهيد الأرضية السياسية والقانونية أمام إجراء الاستفتاء على الدستور وإتمام الانتخابات التشريعية والرئاسية على النحو الذي يتطلع إليه أبناء الشعب الليبي".
وقال المتحدث الرسمي أن "الاتصال تناول أيضاً الحاجة إلى مساندة مجمل الجهود والترتيبات القائمة لتثبيت الأمن والاستقرار في مختلف المناطق الليبية وتوحيد المؤسسات الليبية ودعم الخطوات الإصلاحية التي أقرها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني على الصعيدين الاقتصادي والمالي".
(انتهى)
ص ج
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي