الأربعاء 03 جمادى الأولى 1440 - 18:32 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-1-2019

الرياض (يونا) - أكد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، على مركزية قضية فلسطين وعلى الهوية العربية لمدينة القدس المحتلة، ودعا وسائل الإعلام العربية لتخصيص برامج إعلامية حول المدينة ومواطنيها، وكشف ما تتعرض له من أخطار التهويد.
جاء ذلك خلال اجتماع الدورة العادية العاشرة للمكتب التنفيذي برئاسة وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، الذي عقد اليوم الأربعاء، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات في العاصمة السعودية، الرياض، التي تم اختيارها في السابع عشر من شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي عاصمة الإعلام العربي.
وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات في مقدمتها التأكيد على مركزية قضية فلسطين وأهمية تنسيق جهود الإعلام العربي لمنح الخبر الفلسطيني المساحة اللازمة في مختلف وسائل الإعلام لنقل ما يجري على الأراضي الفلسطينية من أحداث بما يتناسب مع محورية القضية الفلسطينية.
كما جرى خلال الاجتماع، نقاش موسع أجمع فيه المشاركون على ضرورة تعميم ميثاق الشرف الإعلامي العربي على المؤسسات الإعلامية والاتحادات والنقابات في الدول العربية للوصول إلى توافقات يعمل في إطارها العاملون في مجال الإعلام، مشددين على دور الإعلام العربي ومسؤوليته في التصدي لظاهرة الإرهاب عبر تنفيذ برامج نوعية تُعرّف وتثقف وتنشر الوعي حول هذه الظاهرة الخطيرة.
ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب: السعودية، والأردن، والإمارات، وتونس، والصومال، والسودان، والعراق، ومصر.
(انتهى)
ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي