الإثنين 18 ربيع الأول 1440 - 10:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 26-11-2018
موسكو (يونا) ـ أعلن الأمن الفدرالي الروسي، اليوم الاثنين، احتجاز ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية لانتهاكها المياه الإقليمية لروسيا الاتحادية، حسب سبوتنيك الروسية.
وذكر جهاز الأمن الفدرالي الروسي في بيان: إن "سفن البحرية الأوكرانية "بيرديانسك" و"نيكوبول" و"يانا كابو" التي انتهكت المياه الإقليمية لروسيا صباح اليوم الاثنين، حاولت القيام بأعمال غير مشروعة داخل مياه البحر الإقليمي لروسيا الاتحادية.
وأضاف: إن "الطلبات القانونية بالتوقف الفوري للسفن والقوارب التي ترافقها من قبل حرس الحدود التابع لجهاز الأمن الفدرالي الروسي، وأسطول البحر الأسود، لم يتم الاستجابة لها، وقامت بمناورات خطيرة".
وافاد البيان بأنه "ولغرض الإيقاف القسري للسفن الحربية، تم استخدام الأسلحة، ونتيجة لذلك، احتجزت جميع السفن الثلاث التابعة للبحرية الأوكرانية في المياه الإقليمية لروسيا الاتحادية في البحر الأسود". لافتا إلى أن "ثلاثة جرحى من القوات المسلحة الأوكرانية تلقوا المساعدة الطبية ولا يوجد تهديد على حياتهم".
إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق من اليوم الإثنين اجتماعاً طارئاً يبحث خلاله التصعيد العسكري بين روسيا وأوكرانيا، على ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصادر دبلوماسية، التي بينت أن طلب عقد الاجتماع جاء من الدولتين.
((انتهى))

ح ص
 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي