لدى افتتاح المركز الإعلامي للانتخابات..
الجمعة 15 ربيع الأول 1440 - 21:56 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-11-2018
المنامة (يونا) - أكد علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، أن الانتخابات النيابية والبلدية البحرينية في دورتها الخامسة تمثل خطوة جديدة على طريق الإصلاح السياسي والديمقراطي المتواصل في ظل المشروع الإصلاحي للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
جاء ذلك خلال افتتاح وزير شؤون الإعلام اليوم الجمعة للمركز الإعلامي للانتخابات بحضور الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للانتخابات، والمستشار نواف عبدالله حمزة رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني رئيس اللجنة التنفيذية للانتخابات، وعدد كبير من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
وأعرب الرميحي عن تقديره للتعاون البناء مع اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات واللجنة التنفيذية للانتخابات والجهات الأمنية والتنظيمية ذات الصلة في تيسير إتمام هذا الاستحقاق الديمقراطي، وتغطيته إعلاميا في أجواء حضارية وإيجابية.
وحول التغطية الإعلامية ‏للانتخابات النيابية ‏والبلدية، أكد الرميحي أن هذه التغطية متواصلة منذ تحديد موعد الانتخابات. مشيرا إلى مشاركة 510 من منتسبي الوزارة وكوادرها الإعلامية والفنية والهندسية وفق خطة شاملة ومتكاملة في إبراز هذا الحدث الديمقراطي في مختلف وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية.
ونوه إلى إعداد تقارير ولقاءات وبرامج ‏إخبارية وحوارية وفقرات توعوية، وبثها عبر وكالة أنباء البحرين والقنوات الإذاعية والتليفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي، لحث المواطنين على ممارسة حقوقهم السياسية ترشحا وانتخابا، وتدعيم المسيرة الديمقراطية، إلى جانب عرض المترشحين ‏والمترشحات ‏لبرامجهم الانتخابية على شاشة التلفزيون وفق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.
من جهته، أشار وزير العدل والشؤون الإسلامية بالبحرين رئيس اللجنة العليا للانتخابات، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن القضاء البحريني يشكل ضمانة أساسية لنزاهة وحيادية الانتخابات البلدية والنيابية. مشيرا إلى أن هناك توقعات بإقبال كبير على سير الانتخاب، مؤشرها تسجيل أكبر عدد للمترشحين لعضوية المجلس النيابي منذ عام 2002.
وأضاف: إن هناك 54 لجنة اقتراع ستفتح أبوابها لاستقبال الناخبين، منها 14 لجنة عامة موزعة على مختلف مناطق المملكة للمساهمة في التسهيل على الناخبين والمترشحين.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي