الأحد 10 ربيع الأول 1440 - 17:09 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 18-11-2018
عمان (يونا) - عقدت دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا للدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، بمشاركة وفود من الأردن وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والجامعة العربية.
ويأتي هذا الاجتماع قبيل انعقاد اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) غدا الاثنين في البحر الميت.
وقال القائم بأعمال مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية سامر الخصاونة، الذي ترأس الاجتماع: إن هذا اللقاء يهدف للتنسيق بين الدول العربية لبلورة مواقف إزاء الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة الاستشارية، وأهمها الوضع المالي للأونروا، وأثر الأزمة المالية غير المسبوقة على خدماتها وبرامجها.
وأكد الخصاونة الموقف الثابت من استمرار عمل الوكالة وعدم المساس بتفويضها الأممي وبمهامها ومنهجية عملها من خلال هياكلها القائمة. معربا عن أمله أن تسهم مناقشات اللجنة الاستشارية في حشد مزيد من الدعم للوكالة، بما يخدم اللاجئين الفلسطينيين وقضيتهم.
وتطرق المشاركون إلى الوضع المالي الحالي للأونروا وعجزها المالي البالغ 64 مليون دولار، وسبل ضمان تمويل كاف ومستدام للأونروا يجنبها الأزمة المالية الأخيرة، فضلا عن تداعيات الأزمة على خدمات وبرامج الوكالة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي