السبت 09 ربيع الأول 1440 - 18:28 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 17-11-2018
الكويت (يونا) - قالت الأمانة العامة للأوقاف الكويتية اليوم السبت، إنها حققت عبر مسيرتها التي امتدت ربع قرن إنجازات "ضخمة ومتنوعة" من مشاريع ومصارف خيرية بلغت مختلف أصقاع العالم.
وأضاف رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى الوقفي ال25 مدير إدارة الإعلام في أمانة الأوقاف حمد المير في تصريح صحفي بمناسبة عقد الملتقى الذي ينطلق بعد غد الاثنين برعاية ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح: إن تلك الإنجازات رأت النور بفضل التعاون المثمر بين الأمانة ومختلف المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة. لافتا إلى أن حفل افتتاح الملتقى سيتضمن تكريم كوكبة من تلك المؤسسات لأنها شريكة في النجاح.
وأوضح المير أن الملتقى الذي يقام تحت شعار (ربع قرن.. في خدمة الوقف) ويستمر يومين يهدف إلى تسليط الضوء على مسيرة الأمانة العامة للأوقاف وإنجازاتها ومشاريعها الخيرية، إضافة إلى تقديم نماذج وقفية خيرية عالمية في هذا المجال.
ولفت إلى أنه سيعقد على هامش الملتقى معرض يحكي تاريخ الوقف في الكويت منذ النشأة الأهلية إلى المؤسسة الحكومية وصولا إلى العالمية مرورا بأهم مشاريع الأمانة وإنجازاتها محليا وعالميا.
وقال المير: إن الملتقى الوقفي ال25 سيشمل أيضا العديد من الفعاليات والأنشطة، فضلا عن الندوات والمحاضرات والجلسات الحوارية آملا أن يخرج بالصورة المشرفة التي تظهر الوجه الحضاري المشرق للعمل الخيري والوقفي في الكويت باعتبارها مركزا للعمل الإنساني وبقيادة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
((انتهى))
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي