السبت 25 صفر 1440 - 16:30 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 3-11-2018

​بكين (وام) - التقى "هوان كون مينغ" عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير دائرة الدعاية المركزية بقاعة الشعب الكبرى في العاصمة بكين وفدا إعلاميا ضم مسؤولين ورؤساء مؤسسات إعلامية وصحفيين يمثلون 205 مؤسسات صحفية وإعلامية حول العالم من بينها وكالة أنباء الإمارات.
شارك في اللقاء - الذي جاء في إطار فعاليات منتدى التعاون الإعلامي لمبادرة الحزام والطريق التي عقدت بمدينة بوآو في الفترة ما بين 29 و30 أكتوبر الماضي - محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات " وام " إلى جانب فيصل باروت رئيس قسم الأخبار بالوكالة.
تطرق اللقاء .. إلى دور المنتدى في دعم التعاون والتواصل الإعلامي بين البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق الصيني، وأهمية دور وسائل الإعلام في هذه الدول في دعم وإنجاح هذه المبادرة التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ منذ خمس سنوات.
وأشاد "هوان كون مينغ" خلال اللقاء بالدور الذي يلعبه الإعلام في المجتمعات الحديثة على صعيد تقريب وجهات النظر ونشر الثقافات، والإطلاع على حضارات الآخرين كوجه من أوجه العولمة الفكرية والثقافية باعتبار الإعلام نافذة الشعوب على العالم. وأكد أهمية هذا النوع من المنتديات لإتاحة الفرصة للتعرف على الآخر والتعلم من تجاربه.
وعن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في المنتدى أكد محمد جلال الريسي المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات " وام " أهمية دور الإعلام في دعم تنفيذ مبادرة الحزام والطريق الصينية والتوعية بآثارها الإيجابية على الدول الواقعة على طول الطريق. منوها إلى دور الإمارات الداعم لهذه المبادرة على الأصعدة كافة خاصة الصعيد الإعلامي.
وقال الريسي: "إن تواجدنا داعم للمنظومة الإعلامية ومن شأنه الإسهام في تعزيز العلاقات بين الإمارات وجمهورية الصين الشعبية على الصعيد الإعلامي". واصفا المنتدى بأنه فرصة لوسائل الإعلام في البلدين لتسهم بدورها في الارتقاء بتلك العلاقات المتميزة والدفع بها قدما".
وأكد أن المنتدى كان فرصة أيضا للتعريف بدولة الإمارات العربية المتحدة و دورها الرائد الذي ستلعبه في خارطة مبادرة الحزام والطريق باعتبارها مركزا استراتيجيا وماليا واقتصاديا، وحلقة وصل تربط الصين بغرب آسيا وشمال أفريقيا ومنهما إلى القارة الأوروبية.
جدير بالذكر أن "وكالة أنباء الإمارات" كانت قد وقعت على هامش المنتدى مذكرة تفاهم مع دار صحيفة الشعب الصينية سيتبادل بموجبها الطرفان الأخبار والتقارير ومقالات الرأي، إضافة إلى التعاون في إنجاز اللقاءات الصحفية والتقارير الخاصة بمبادرة الحزام والطريق في كلا البلدين، ودعم عملية تبادل زيارات الإعلاميين التابعين لهما وإعداد تقارير مشتركة وتسهيل عمل المراسلين لدى الدولتين.

(انتهى)
ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي