الإثنين 13 صفر 1440 - 11:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 22-10-2018
صورة أرشيفية (من الإنترنت)
باكو (يونا) - تستقبل جمهورية أذربيجان اليوم الاثنين، وفداً إعلامياً ضمن برنامج الوفود الإعلامية لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، في محطته الثانية، بعد الأولى 26 يونيو الماضي في الجمهورية التونسية.
وتستمر زيارة وفد البرنامج الذي ينفذه الاتحاد بالتعاون مع إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي، وبدعوة من جمهورية أذربيجان ممثلة في سفارتها لدى السعودية، ومندوبيتها الدائمة لدى منظمة التعاون الإسلامي، حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الوفد عددا من المسؤولين، ويزور عدة مواقع ثقافية واقتصادية وسياحية، كما يزور تلفزيون أذربيجان، ووكالة الأنباء الرسمية (أذرتاج)، وجمعية صحفيي دول منظمة التعاون الإسلامي.
ورحب سفير أذربيجان لدى السعودية ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي شاهين عبداللاييف بزيارة وفد (يونا) مؤكدا اهتمام بلاده بهذه الزيارة، وقال إن بلاده بقيادة الرئيس إلهام علييف تولي اهتماما كبيرا لمد الجسور مع دول منظمة التعاون الإسلامي، ودعم كل مؤسسات العمل الإسلامي المشترك. مؤكدا أن هذه الزيارة ستكون بداية لتعاون واسع ومثمر مع الاتحاد ووكالات الأنباء الأعضاء لتقوية العلاقات بين الشعوب الإسلامية.
من جانبه أشاد مدير عام اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي عيسى خيره روبله بدعوة جمهورية أذربيجان لوفد (يونا) لزيارة أذربيجان، والوقوف على معالم النهضة الحضارية والتنموية التي تتحقق على أرضها، تحت قيادة الرئيس إلهام علييف الذي استطاع أن يحافظ على استقرار أذربيجان العضو الفاعل في منظمة التعاون الإسلامي، ليسير ببلاده بخطى ثابتة نحو التقدم والرفاهية.
وأوضح روبله، أن برنامج الوفود الإعلامية يسعى لنقل الصورة الحقيقية للدول والشعوب الإسلامية ليسهم في التقريب بينها وتعريفها بثقافات بعصها البعض وبإمكانات كل دولة في شتى المحالات السياحية والاقتصادية والعلمية والثقافية.
ورحب روبله بتفعيل التعاون الإخباري والتدريبي مع وكالة (أذرتاج). معربا عن تطلعه لمشاركة أذرتاج في جميع الفعاليات التي ينظمها الاتحاد.
ويضم وفد الاتحاد إلى أذربيجان برئاسة المدير المساعد لاتحاد (يونا) زايد عبدالله كلاً من: إدارة الإعلام بمنظمة التعاون الإسلامي وتمثلها الدكتورة جيهان فلمبان، ومدير برنامج الوفود الإعلامية بالاتحاد حازم عبده، ووكالة الأنباء السعودية ويمثلها مدير مكتبها في المدينة المنورة عبدالرحيم  الزهراني، ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، ويمثلها مدير التحرير بالوكالة علي السيد، ووكالة أنباء الإمارات ويمثلها مدير التغطيات الخارجية سعود الجنيبي، ووكالة تونس إفريقيا للأنباء وتمثلها محررة الشؤون الخارجية سلمى الهاني، ووكالة الأنباء العمانية ويمثلها مدير التحرير بالوكالة قيس الفارسي، ووكالة الأنباء البحرينية ويمثلها مدير التحرير بالوكالة عبد الرحمن المبارك.
(انتهى)
ز ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي