الأحد 12 صفر 1440 - 16:35 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 21-10-2018
(يونا)
باكو (يونا) - يسير اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا) غداً الاثنين، وفداً إعلامياً من وكالات الأنباء الأعضاء إلى أذربيجان ضمن برنامجه للوفود الإعلامية، بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي، واستضافة وكالة أنباء أذربيجان الحكومية (آذرتاج).
وتستمر زيارة الوفد الإعلامي في محطته الثانية من 22 إلى 29 أكتوبر 2018، لتعزيز التبادل الإخباري، وتسهيل تبادل الخبرات والتقارير والمضامين المسموعة والمرئية والمقروءة فيما بين وكالات أنباء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاتحاد.
ويشارك في الوفد، الذي يرأسه المدير العام المساعد لـ (يونا) زايد عبدالله، ممثلين عن كلُّ من: إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي، ووكالة الأنباء السعودية، ووكالة أنباء الإمارات، ووكالة الأنباء العمانية، ووكالة تونس إفريقيا للأنباء، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ووكالة أنباء البحرين.
وسيلتقي الوفد خلال الزيارة عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين الأذربيجانيين، كما سيجري زيارات ميدانية لأبرز المواقع الثقافية والتراثية والأثرية والعلمية والاقتصادية في أذربيجان.
يأتي تنظيم برنامج (يونا) للوفود الإعلامية تنفيذاً لقرار مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في دورته الرابعة والأربعين الذي عقد في أبيدجان بجمهورية كوت ديفوار يومي 10 و11 يوليو 2017، وقرار الجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في 15 أكتوبر 2017 وأوصت بتعزيز العلاقات والصلات المهنية والتدريبية، وتنمية التعاون وتعزيز أواصر التضامن، وتسهيل تبادل الخبرات والتقارير والمعلومات والمضامين المسموعة والمرئية بين الوكالات الأعضاء.
وكانت تونس قد استضافت البرنامج في محطته الأولى في الفترة ما بين 26 إلى 30 يونيو الماضي، حيث أجرى وفد "يونا" الإعلامي عدداً من اللقاءات مع المسؤولين والوزراء التونسيين.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي