الجمعة 04 محرم 1440 - 16:34 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-9-2018
شرطة الاحتلال تعتدي على نشطاء وسكان معتصمين في الخان الأحمر
القدس (يونا) - شرعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، منذ صباح اليوم الجمعة، بإغلاق بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن جرافة تابعة لجيش الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح الأولى بإغلاق الطرق الفرعية الموصلة إلى قرية الوادي الأحمر التي تمت إزالتها فجر أمس في المنطقة الشمالية لقرية الخان الأحمر والمحاذية لمستوطنة "كفار أدوميم".
وأضافت "وفا": إن أعمال تجريف وإغلاق الطرق الفرعية انتقلت بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية المحاذية للطريق الرئيس الواصل إلى قرية الخان الأحمر.
وذكرت الوكالة أن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، وكافة المتواجدين في قرية الخان الأحمر، اعتصموا على الطريق الرئيس الموصل إلى القرية (شارع القدس- اريحا) احتجاجا على إغلاق الطرق الفرعية المؤدية إلى الخان الأحمر.
وأضافت: إن جنود الاحتلال اعتدوا على المعتصمين لإبعادهم عن الشارع المذكور، وإن عراكا بالأيدي وقع بين المعتصمين وقوات الاحتلال، وإن الأخيرة اعتقلت ثلاثة فلسطينيين ومتضامن فرنسي يحمل الجنسية الأمريكية، خلال المواجهات.
وانطلق مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة، في قرية الخان الأحمر في مسيرة عند مدخل الشارع الرئيسي للقرية، رافعين العلم الفلسطيني، ومرددين الهتافات الرافضة لقرار الاحتلال هدم القرية وترحيل سكانها، ومؤكدين على مواصلة الاعتصام لإفشال هذه المخططات.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي