الأربعاء 18 ذو الحجة 1439 - 16:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 29-8-2018
جدة (يونا) - أشاد الفنان ونجم السوشيال ميديا الباكستاني فؤاد خان بالكفاءة العالية للمملكة العربية السعودية في إدارة الحشود في موسم الحج بسلاسة وإنسيابية وفرت الراحة والطمأنينة للحجيج ليتفرغوا للعبادة والدعاء.
وقال خان، في تصريح صحفي عقب أدائه مناسك الحج هذا موسم هذا العام 1439هـ: لقد عشت جزءا من طفولتي في الرياض وأذكر أنني كنت أشعر أن الأمور مريحة جداً بالنسبة لي في السعودية.
وأضاف: أديت أنا وزوجتي الحج للمرة الأولى وكان إحساساً رائعاً، الإحساس بأنك فرد من بين 3 ملايين حاج كفيل بأن يجعلك تشعر براحة لا مثيل لها على الأرض، سبب الراحة أنك تتشارك المكان مع أشخاص يقفون أمام الله مقرين بذنوبهم ويرجون المغفرة، يشعر المرء أنه مثل أي شخص منهم.
وقال خان: المرء ليس تحت صخب الإعلام مثل الأيام العادية، وهذا شعور رائع جداً، رغم أن منشأة الجمرات تتكون من 4 طوابق ترى الناس تملأ الطرق المؤدية إليها فتشعر أن رمي الجمرات بسهولة أمراً مستحيلاً ولن تستطيع القيام به اليوم، ولكنك تدخل وسط الزحام وتبدأ تتحرك ببطء كالنمل، وبشكل مريح تجد مساحة للتحرك رغم أنك كنت تظن أن الأمر مستحيلاً، وأعتقد أن هذا ممكن فقط بسبب وجود كفاءة لدى القوى الأمنية، وتخطيط مدني متقن يعطي انتباهاً كبيراً يتيح لك أن تتم مناسكك بسهولة، ويحاول المشرفون جعل الحركة إنسيابية بقدر الإمكان للتيسير على الحجيج.
((انتهى))
ح ع / ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي