الخميس 12 ذو الحجة 1439 - 03:40 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 23-8-2018
صورة أرشيفية - (واس)
منى (يونا) - قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى: إن مؤتمر الحج الذي نظمته الرابطة اليوم الأربعاء في مشعر منى تحت عنوان "مفهوم الرحمة والسعة في الإسلام"، بمشاركة واسعة من علماء العالم الإسلامي ومفكريه، جاء ليضع النقاط على الحروف في مفهومي السعة والرحمة، ويبينهما بياناً مقترناً بالتطبيقات العملية.
وأضاف العيسى في تصريح لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، على هامش افتتاح المؤتمر: إن نقل توصيات المؤتمر ومقرراته إلى المجتمعات الإسلامية والأقليات الإسلامية، سيتم من خلال البرامج والمبادرات العملية التي تنفذها الرابطة، ومن خلال الحوار أيضاً إذا لزم الأمر.
وأشار العيسى إلى أن مقررات المؤتمر وتوصياته بشأن مفهوم الرحمة والسعة في الإسلام في غاية الأهمية، وقد تركزت بشكل خاص على ضرورة أن يكون هذا الأمر سلوكا يتحلى به المسلم لا مجرد نظرية يتحدث بها.
وكشف عن أن المؤتمر سلط الضوء على معاني الرحمة والسعة في الإسلام من خلال نماذج من نصوص الكتاب والسنة ومن السيرة النبوية المطهرة، مع التنبيه على ضرورة نقل هذه النماذج إلى الواقع العملي، حيث تم تسليط الضوء في هذه الجزئية الأخيرة، على ضرورة ردم الهوة بين النظرية والتطبيق.
ولفت العيسى إلى أن تنظيم المؤتمر كان باقتراح العديد من الفعاليات الإسلامية المنضوية تحت رابطة العالم الإسلامي وهيئاتها العالمية، حيث جاء من خلال محاور قدمت لرابطة العالم الإسلامي لسد العديد من الثغرات، وتم ذلك ولله الحمد كما تجلى بوضوح في التوصيات والمقررات.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي