الجمعة 17 رجب 1438 - 15:00 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-4-2017
أرشيفية من الإنترنت
سيدني (إينا) ـــ دعا قائد مسلم بارز في أستراليا بولين هانسون عضوة مجلس الشيوخ، إلى زيارة مسجد تووامبا، بعد الدعوات المثيرة للجدل التي أطلقتها، بغية تشجيع المواطنين الأستراليين على مقاطعة بيض الفصح الموثق بالحلال، خاصة مع اقتراب عيد الفصح، وفق ما نشر موقع "دو كرونيكل".
وجرت العادة في الدول المسيحية شراء البيض المصنوع من الشوكولاتة، الذي يتم عمله ضمن تقاليد الاحتفال بعيد الفصح، ومع اقتراب ذلك العيد الذي سيوافق يوم الأحد 16 أبريل (نيسان) في العالم المسيحي، نشرت النائبة الأسترالية مقطع فيديو تحث فيه على مقاطعة بيض الشوكولاتة الحلال، حتى لا يدفعوا "ضريبة الحلال"، مشيرة إلى أن المسيحيين لا ينبغي لهم دفع تلك الضريبة على الأكل الخاص بالمسلمين، الذين لا تتجاوز نسبتهم إثنان في المائة من المجتمع الأسترالي.
وحضت النائبة البرلمانية المواطنين الأستراليين على استهلاك بيض عيد الفصح، المصنع من قبل شركات معينة، في حين تعد هيئة الحلال لأستراليا الجهة المشرفة على توثيق المنتجات الحلال، ونوهت إلى أن الضرائب المدفوعة على المنتجات الحلال، تستخدم من أجل مواصلة عمل المؤسسة وأقسامها المختلفة فقط.
وقد انتشرت مزاعم كثيرة في الآونة الأخيرة في البلاد، عن استخدام تلك الأموال من أجل تمويل الإرهاب، وتأسيس المنظمات ذات الآراء الدينية المتشددة، وهو ما أنكرته هيئة الحلال بشدة، وكان تقرير المراكز المالية الأسترالية، قد أنكر وجود معطيات عن وجود علاقة بين هيئة الحلال لأستراليا وتمويل الإرهاب، من خلال عائدات شهادات التوثيق، وأثبثت تلك المعلومات مفوضية مراقبة جرائم تبييض الأموال، ودحضت وجود صلة بين الهيئة الأسترالية والتنظيمات الإرهابية.
وعلى مستوى القادة المسلمين، أوضح الدكتور شاهجان خان رئيس مسجد تووامبا أن : "غالبية الأكل المتوفر في أستراليا حلال، وقد تتواجد على بعض المنتجات شهادات حلال، لإحاطة المستهلك علماً بذلك"، وأكد خان توجيه دعوة إلى النائبة هانسون من أجل تعلم المزيد عن الدين الإسلامي.
تجدر الإشارة إلى الانتشار الواسع للخطاب السياسي المعادي للمهاجرين والمسلمين في أستراليا، على الرغم من أن عدد أفراد الجالية المسلمة في القارة الأسترالية، لا يتعدى 300 ألف مسلم، ويمثل حوالي 1.71 في المائة من مجمل عدد السكان، الذي يزيد عن 20 مليون نسمة.
(انتهى)                                                                   إ ز
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا