الاثنين 21 جمادى الثانية 1438 - 18:48 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 20-3-2017
   أستانا (إينا) - يزور وفد من معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية (BIBF)، كازاخستان حاليا، للعمل على وضع أسس التدريب للصيرفة الإسلامية في منطقة رابطة الدول المستقلة وخارجها.
 والتقى وفد من (BIBF)، برئاسة نائب المدير العام الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، ورئيس مركز الصيرفة الإسلامية مجتبى خالد، اليوم الاثنين (20 مارس 2017)، محافظ مركز استانا الدولي للتمويل (AIFC) الدكتور خيرت كيلمبتوف.
 وقال كليمبتوف خلال اللقاء: "نتطلع الى العمل المشترك ما بين أكاديمية AIFC ومعهد BIBF لتعزيز قدرات الأعضاء في مجال التمويل الاسلامي في كازاخستان وبلدان رابطة الدول المستقلة".
 من جانبه أكد الشيخ ان مجال التمويل الإسلامي شهد نموًا مضطردًا في العديد من مناطق العالم خلال العقد الماضي، حيث تقدم الصيرفة الإسلامية للأفراد والشركات إمكانية التمويل على أساس تقاسم المخاطر بدلا من تمويل الديون في الصيرفة التقليدية.
 وشهدت جمهورية كازاخستان، وبلدان أخرى في آسيا الوسطى، نموا كبيرا في مجال التمويل الإسلامي، سواء على الصعيد الشخصي أو التجاري، حيث من المتوقع نمو ملحوظ للتمويل الإسلامي.
 ويتوقع بعض الخبراء أن يصل حجم السوق المحتملة لمنتجات المالية الإسلامية الى مليارات دولار أمريكي في غضون العدة سنوات المقبلة.
 ووقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) في نوفمبر من العام الماضي، مذكرة تفاهم مع مركز أستانا المالي العالمي (AIFC) لتطوير وتعزيز التعاون وبرامج التدريب والتطوير بينهما لتبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بالتدريب والبحث والقيادة الفكرية في مجال التمويل الإسلامي.
(انتهى)
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا