الاحد 13 جمادى الثانية 1438 - 08:32 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-3-2017
(الصورة من الانترنت)
نيودلهي (إينا) - لن تسعد النساء بهدية أكثر أهمية من المزيد من فرصة الرعاية والاهتمام بمولودها، واقع كان في حسبان المسؤولين والقائمين على شؤون المرأة بالعديد من البلدان مؤخرا، تجلى في ميزة استثنائية جديدة تزامنت مع الاحتفال بيوم المرأة العالمي.
فقد قررت الهند تمديد إجازة الأمومة مدفوعة الأجر إلى 26 أسبوعا، أو نصف عام، وذلك في خطوة وصفت بـ"التاريخية"، بعدما لم تكن مدتها تتجاوز 12 أسبوعا، وفقا لما نقلت "سكاي نيوز عربية".
ووفق ما جاء في موقع "ماشابل"، فإن الهند تتفوق على العديد من الدول الأوروبية والآسيوية فيما يتعلق بإجازات الأمومة، بينما تأتي خلف دول أخرى مثل بلغاريا والمجر واليابان.
وأضاف "ماشابل": إن إجازة 26 أسبوعا ستكون متاحة بالنسبة للطفلين الأولين فقط، وبعد ذلك سيكون من حق المرأة الحصول على 12 أسبوعا.
وظل مشروع تعديل قانون إجازات الأمومة معلقا في البرلمان الهندي منذ حوالي 9 أشهر، قبل أن تجري المصادقة عليه يوم الخميس الماضي.
ووصف باندارو داتاتريا، وزير العمل في الهند، الخطوة بأنها "هدية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة"، وقال: إن القانون ستكون له نتائج بعيدة المدى سواء من حيث رعاية الأطفال أو من حيث مشاركة القوى العاملة النسائية في البلاد.
يشار إلى أن المتوسط العالمي لإجازة الأمومة هو 20 أسبوعا، وفق منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا