الاربعاء 13 ربيع الثاني 1438 - 21:56 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-1-2017
(صورة من وزارة الاقتصاد الفلسطينية)
رام الله (إينا) - بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة في فلسطين عبير عودة، مع وفد ياباني برئاسة مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية اليابانية جون نانازاوي، الأربعاء (11 يناير 2017)، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي المشترك.
وأكدت الوزيرة عودة، خلال اجتماع في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور سفير اليابان لدى دولة فلسطين، على أهمية الدعم الياباني في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ المشاريع والبرامج الإستراتيجية، وفي مقدمتها دعم منطقة أريحا الصناعة الزراعية، التي تعتبر شاهداً حقيقاً على عمق العلاقة والصداقة بين الشعبين الفلسطيني والياباني.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع، آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالمنطقة الصناعية وإمكانيات تشجيع الاستثمار فيها.
وفي هذا السياق، بينت الوزيرة عودة أن عددا من المصانع القائمة في منطقة أريحا الصناعية الزراعية باشرت العمل ووفرت فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مؤكدة على أهمية تسهيل عملية تصدير المنتجات من خلال شق طريق مباشرة بين المنطقة الصناعية والأردن.
بدوره، أكد الوفد الياباني على موقف بلاده في دعم الاقتصاد الفلسطيني، والسعي لتصميم مزيد من البرامج التنموية، وشدد على أهمية تنسيق الجهود المشتركة لتعزيز علاقات التعاون.
(انتهى)
خالد الخالدي / ز ع 
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا