الاربعاء 13 ربيع الثاني 1438 - 09:58 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-1-2017
نابلس (إينا) - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء (11 كانون الثاني/ يناير 2017)، عضو المجلس الثوري لحركة فتح اللواء طلال دويكات، خلال اقتحام منزله وتفتيشه في عسكر البلد شرق مدينة نابلس، بالضفة الغربية.
كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة للاجئين، واعتقلت الشابين أحمد القيسي (20 عاما) ومراد حميدان (20 عاما)، وفتشت عدة منازل في المخيم.
وفي تعقيبها على اعتقال دويكات، قالت حركة "فتح": إن تصعيد عمليات الاقتحام والاعتقال الإسرائيلية التي تطال مختلف أرجاء الوطن وتستهدف قيادات وكوادر الحركة، لن يزيدها إلا صمودا وثباتا على الأرض حتى تحقيق الحرية والاستقلال.
وأضاف رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح منير الجاغوب: إن الاعتقالات والهجمة الإسرائيلية تشتد يوما بعد يوم ضد قيادات وكوادر وعناصر الحركة، ما يعطي رسالة واضحة ومؤشر أن المرحلة في غاية الصعوبة والتعقيد، وأن الاحتلال ليس في ذهنيته إلا القتل والتدمير والاعتقال، والتنكر للحقوق الفلسطينية، ومواصلة الاستيطان وتهويد القدس، ما يتطلب من الجميع وقفة جادة وحقيقية لمواجهة هذه الغطرسة. 
وقال: إن الاحتلال يستهدف الكل بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، وإن الرد على هذه الممارسات هو برصّ الصفوف وإعادة اللحمة الوطنية لمواجهة سياسات الاحتلال العدوانية التي تستهدف كل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.
يذكر أن القيادي الفتحاوي طلال دويكات كان عيّن سابقا محافظا لكل من طولكرم وجنين.
(انتهى)
خ خ/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا