السبت 14 محرم 1438 - 14:07 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 15-10-2016
جدة (إينا) - يستكمل مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في دورته الثالثة والأربعين بالعاصمة الأوزبكستانية طشقند يومي 18-19 أكتوبر الجاري، بحث قرار إطلاق قناة منظمة التعاون الإسلامي الفضائية.
وعلمت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) من مصادرها، أن المؤتمر يبحث تفويض الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ببحث سبل تمويل القناة، وذلك بالتشاور مع الدول الأعضاء، والمؤسسات التابعة للمنظمة، والقطاع الخاص، وتقديم ورقة تتضمن ميزانية تقديرية لمشروع القناة لعرضها على الدورة المقبلة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام.
وطرحت فكرة إنشاء قناة تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي في عدة مؤتمرات وزارية، آخرها المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في ليبرفيل 2012، الذي أعطى موافقة مبدئية على مشروع القناة، وهو المشروع الذي صادقت عليه جميع الدورات التالية لمجلس وزراء الخارجية.
 كما شكلت لجنة بعضوية عشر دول إلى جانب الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، لمتابعة استكمال إطلاق القناة، ودراسة الجدوى الخاصة بالمشروع، وعقدت اللجنة منذ تشكيلها أربعة اجتماعات.
وإلى أن يتم إطلاق القناة فعلياً، يبحث الوزراء دعم الأمانة العامة للمنظمة في إنشاء قناة على اليوتيوب لبث مؤتمرات واجتماعات وبرامج وأنشطة المنظمة، إلى جانب اللقاءات مع المسؤولين، والأفلام والقصيرة والبرامج الثقافية والاقتصادية التي تنتجها المنظمة.
(انتهى)
الزبير الأنصاري/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي