طالب سبعة أعضاء في مجلس الأمن الدولي بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بإفادة علنية للمجلس المؤلف من 15 عضواً هذا الأسبوع بشأن أعمال العنف التي وصفها بالتطهير العرقي في ميانمار.
حققت القوات العراقية تقدماً سريعاً في الحويجة، فحررت نحو 30 قرية في اليوم الثاني من المرحلة الأولى لعمليات تحرير الحويجة من تنظيم داعش الإرهابي، فيما تواصل القوات الأمنية تقدمها محاولة اقتحام القضاء من ثلاثة محاور.

هنأ مجلس الوزراء البحريني في جلسته الاثنين (11 سبتمبر 2017)، المملكة العربية السعودية بنجاح موسم الحج وأشاد بجهودها في خدمة الحجيج وبما توالى بذله من أعمال تطويرية ضخمة للتسهيل والتيسير على ضيوف الرحمن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بالجهود الكبيرة التي بذلتها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في رعاية حجاج بيت الله الحرام وما قدمته لهم من خدمات جليلة خلال موسم الحج.

أكد مركز الأسرى للدراسات في فلسطين، اليوم السبت، أن دولة الاحتلال ضاعفت فى الآونة الأخيرة من اعتقالاتها للأطفال الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، الأمر الذى يتضح من خلال التقارير تصدر عن مؤسسات حقوق الإنسان والتى لا تخلو من نسب عالية لاعتقال الأط
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت (23 أيلول/ سبتمبر 2017)، طفلين فلسطينيين من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

أكدت حكومة الهند يوم أمس الاثنين، أن لاجئي الروهينغا الذين استقروا ببعض المدن في الآونة الأخيرة، يشكلون "تهديداً خطيراً للأمن القومي"، وستشرع في ترحيلهم بعد توفر دلائل لديها عن ذلك، وفق ما نشرت جريدة "جابان تايمز" اليابانية.
قال وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك، عمر جليك، الأربعاء (13 سبتمبر 2017)، إن "الإسلاموفوبيا" في أوروبا تحولت من خوف إلى معاداة للإسلام.

طور باحثون صينيون مادة جديدة، يمكنها أن تمتص أيونات المعادن الثقيلة من الأسمدة، والحد من التلوث البيئي.
بحث وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني الدكتور عبدالحسين ميرزا، في "المنامة" الأربعاء، مع وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المغربي المهندس عزيز رباح أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الكهرباء والماء والطاقة المستدامة

شارك الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين الأردن والسويد في ترأس اجتماع رفيع المستوى لدعم اللاجئين الفلسطينيين بمقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، أمس.
أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن قلقها العميق إزاء مشروع الاستفتاء المزمع عقده في إقليم كردستان العراق في الـ25 من الشهر الحالي.

أبرز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، جهوده ومشاريعه والأعمال التي قدمها خدمة للمنكوبين في العالم في معرض نظمه في مقر الأمم المتحدة بجنيف، ويستمر لمدة 3 أيام
دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق المساعدات الطارئة مارك لوكوك الأطراف اليمنية كافة، للتعاون من أجل تسهيل دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية إلى المناطق كافة في البلاد.

خفضت وكالة التصنيف الائتماني موديز الاقتصاد البريطاني إلى درجة أقل من Aa1 إلى درجة Aa2، بسبب توقف خطط الحكومة للإصلاح المالي عن مسارها، بسبب البريكست.
أعلن نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم خطة للبنك، لإنشاء صندوق للإعمار في اليمن، بالتعاون مع المانحين.

الأقصى من الاحتلال وحتى الإغلاق
الاحتلال يضع بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى
لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا