تسعى السلطات الباكستانية الخميس، إلى تحديد هويات ضحايا الطائرة التي تحطمت في منطقة وعرة شمال البلاد واشتعلت فيها النيران الأربعاء، حيث تعكف على جمع الحمض النووي الريبي (دي ان ايه) من موقع التحطم.
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة، للرئيس الباكستاني ممنون حسين، إثر تحطم طائرة الركاب الباكستانية.

وصف رئيس مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الخميس (8 ديسمبر 2016)، المشروع الإسرائيلي لتشريع بؤر استيطانية تضم أربعة آلاف وحدة في الضفة الغربية المحتلة، بأنه انتهاك للقانون الدولي.
عبرت بريطانيا، في بيان صدر عن وزارة الخارجية الخميس (8 ديسمبر 2016)، عن قلقها البالغ إزاء الخطط الإسرائيلية لزيادة التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

قالت أول مسلمة من أصل صومالي تفوز بمقعد في مجلس نواب ولاية مينيسوتا الأميركية، إن سائق سيارة أجرة كانت تستقلها أثناء زيارة إلى العاصمة واشنطن، ضايقها باستخدام لغة "مسيئة" و"معادية للإسلام".
رفض رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم ترنوبل، اليوم الخميس، الدعوات المطالبة بحظر النقاب في بلاده، وذلك عقب أن طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بحظره في ألمانيا

حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين من أن الأطفال، الذين يدخن آباؤهم، يرتفع خطر الإصابة بالربو لديهم عن الأطفال الذين لا يدخن آباؤهم، بمعدل ثلاثة أضعاف، وذلك استناداً إلى دراسة نرويجية حديثة
كشف الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي للكهرباء، المهندس أحمد الإبراهيم، أن حجم التبادل التجاري في الطاقة منذ بداية 2016 بلغ أكثر من 130 ألف ميغاواط ساعة، وهي أكبر كمية من الطاقة المتاجر بها عبر شبكة الربط منذ تأسيسها.

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بشدة مصادقة الكنسيت الإسرائيلي على ما يسمى قانون "شرعنة البؤر الاستيطانية"، مؤكداً أن كل هذه الخطوات التصعيدية غير المسبوقة تهدف لتكريس الاحتلال والاستيطان.
هنأ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الرئيس شوكت ميرزيوييف، بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية أوزبكستان.

وزعت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حزمة من المواد الإغاثية على 565 أسرة سورية في محافظة إربد الأردنية
ثمنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في العراق الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، الدعم السخي والمتواصل الذي تقدمه دولة الكويت لمساعدة الأطفال المتضررين من الأزمة في العراق.

قضت محكمة صينية بعدم اقتراب امرأة من زوجها مسافة تقل عن 200 متر لمدة ستة أشهر، على خلفية ضربها له، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق قانون العنف داخل الأسرة في البلاد.
جاوز مؤشر الجسيمات الناعمة الضارة في الهواء (PM 2.5) شمال الصين، الحد الآمن لسلامة الإنسان الذي اعتمدته منظمة الصحة العالمية، بنحو 20 ضعفًا، وذلك جراء تلوث الهواء الكثيف.

أعلن متحدث باسم صندوق النقد الدولي الخميس (8 ديسمبر 2016)، أن على إيطاليا مواصلة الإصلاحات الاقتصادية رغم تصويت الإيطاليين في الاستفتاء الذي أجري الأحد ضد إصلاح دستوري اقترحه رئيس الوزراء المستقيل ماتيو رينزي.
أعلن الأمين العام لهيئة أسواق المال الفرنسية بنوا دي جوفيني أن مصارف دولية تقدمت باستفسارات للهيئة حول نقل عملياتها من لندن إلى باريس بعد تصويت البريطانيين لمصلحة الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

"بورما لحقوق الإنسان" تطالب بتحقيق دولي في الانتهاكات بإقليم أراكان
انطلاق اعمال مؤتمر الرابطة الدولية للاحصاءات الرسمية بأبوظبي
الإصابة والعجز تحديات أمام برد الشتاء ولعنة النزوح
الإمارات.. مسيرة الاتحاد
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا