أعلنت عائلات 10 صحفيين يمنيين مختطفين في أحد سجون جماعة "الحوثي" بالعاصمة صنعاء، "اختفاءهم بعد 18 يومًا من إضرابهم عن الطعام، جراء تعسف مسلحي الجماعة"، بحسب تعبيرهم.
قصفت مقاتلة تابعة للنظام السوري، اليوم الخميس (26 مايو 2016)، أراضي زراعية في بلدة "عندان" الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية بمحافظة حلب شمالي البلاد، ما أدى إلى احتراق المحاصيل الزراعية فيها.

أكد صندوق النقد الدولي اليوم الخميس (26 مايو 2016) تقديم قرض بقيمة 2.9 مليار دولار دعما لتونس بعد "المؤشرات الإيجابية" التي أظهرتها البلاد في مجال الإصلاحات الاقتصادية.
عبّر نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار رومان إسكولانو، عن "استعداد الاتحاد الأوروبي وتحديداً بنك الاستثمار، لمزيد من الدعم والتعاون الثنائي مع تونس، وتمويل القطاع الخاص لتوفير فرص عمل جديدة".

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، ومدير عام تكية أم علي الأردنية سامر بلقر، اليوم الخميس (26 مايو 2016)، عن إطلاق حملة مشروع الأضاحي في فلسطين من خلال تكية أم علي لمساعدة الفقراء والمحتاجين.
اختتمت مشيخة المعاهد الأزهرية بفلسطين، بالتعاون مع الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، المؤتمر العلمي القرآني الأول لمؤسسات وجمعيات ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بفلسطين (صروح تُعنى بالقرآن الكريم)، والذي عقد في مدينة غزة مؤخرا.

حذرت منظمات غير حكومية عاملة في مجال حقوق الإنسان ومكافحة العنصرية من أن ظاهرة الإسلاموفوبيا في إيرلندا تشهد ارتفاعا مقلقا منذ السنة الماضية، مع تزايد ارتفاع حوادث العنصرية إزاء الأقليات العرقية في البلاد، وفق ما نشر موقع "آيريش تايمز".
حاول حزب "البديل من أجل ألمانيا" (AfD) اليميني في أول اختبار رئيسي تطبيق برنامجه المعادي لأسلمة ألمانيا، وذلك بمعارضته خطط بناء أول مسجد في ولاية تورينغن في شرق ألمانيا.

طالب جون أدامز، المستشار السابق للائتلاف الأسترالي الحاكم، الأحزاب الاسترالية المتطرفة، ولا سيما المعادية للإسلام، بالامتناع عن مهاجمة المسلمين في حملاتهم الانتخابية. معتبرا أن ذلك سيجلب لهم بعض الأصوات لكنه يثير الفرقة والشقاق بين المجتمعات الأسترالية ال
افتتح في العاصمة الكندية أوتاوا مسجد الرحمة التابع لمركز جمعية السنة الإسلامية بتبرع رئيسي من الكويت، وذلك بحضور عمدة مدينة أوتاوا جيم واتسون.

تعتزم جمهورية الصين الشعبية في العام الحالي تشييد مستشفى إقليمي في مدينة "تجورا" شمال جيبوتي بقدرة استيعابية 120 سريرا.
أدى ارتفاع نسب البطالة واقتطاعات الموازنات في المجال الصحي نتيجة الأزمة المالية العالمية في العام 2008، إلى ارتفاع معدل الوفيات بالسرطان إلى أكثر من نصف مليون شخص في العالم، بحسب دراسة نشرت اليوم الخميس.

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ورشة وطنية في بغداد، حول تعزيز التربية على قيم التعايش في السياسات والبرامج التعليمية وتفعيل دور الشباب في إشاعة قيم التعايش وثقافة السلام، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 مايو الجاري.
استقبل نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية أحمد تكتك بمقر البنك بجدة اليوم الخميس (26 مايو 2016)، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للبنية التحتية كرستوفر هيثكوت، وذلك لمناقشة آفاق التعاون بين البنك الإسلامي للتنمية والمركز الذي يتخذ من سيدني بأستراليا مقرا له.

قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن: إن "نحو 350 مليون شخص، يواجهون أزمات إنسانية حول العالم سنوياً، لأسباب عدة، منها الصراعات، والكوارث الطبيعية، وغيرها من المشاكل التي يتسبب فيها البشر"
وزع ديوان الزكاة التابع لوزارة الشؤون الإسلامية في جيبوتي اليوم الجمعة (20 مايو 2016) كفالات مالية مقدمة من جمعية الشارقة الخيرية الإماراتية على 120 يتيما بواقع 100 دولار لكل يتيم.

تنظم مدينة إزمير (غرب تركيا) مطلع الشهر المقبل مهرجانا للنوم يُمنع فيه استخدام الهواتف النقالة والحواسيب النقالة أو اللوحية خلال يومين كاملين.
حقق الدرّاج الألماني، فريدي بيترس، رقماً قياسياً اليوم الأربعاء (25 مايو 2016)، عندما قفز بدراجته النارية من سفينة إلى أخرى، تبعدان عن بعضهما 21 متراً، في مضيق البوسفور بمدينة إسطنبول التركية.

مساعدات إماراتية لليمن
لحظة حصار المطلوب الأمني عقاب العتيبي والقبض عليه
السعودية تطلق رؤية 2030 برسم محمد بن سلمان
خادم الحرمين الشريفين يرعى المناورة الختامية لرعد الشمال
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا