يتوجه العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين، إلى خارج السعودية في إجازة خاصة.
بدأت اليوم الاثنين بالجامعة العربية أعمال الدورة الـ 42 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة الدكتور أمجد شموط رئيس اللجنة "أردني" وبمشاركة مديرى إدارات حقوق الإنسان بالدول العربية الأعضاء بالجامعة

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز، خلال مواجهات اندلعت، اليوم الاثنين، بين قوات الاحتلال وعدد من طلبة جامعة بير زيت، قرب حاجز "بيت إيل" العسكري الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
كشف نائب وزير الخارجية الفلسطيني تيسير جرادات، عن مساعٍ تقودها حكومته، لتشكيل لجنة على المستوى الوزاري ضمن منظمة التعاون الإسلامي، للتواصل مع المنظمات الدولية، وجمعيات حقوق الإنسان، بشأن انتهاكات إسرائيل في القدس، والمسجد الأقصى

تعرض مسجد في مدينة بونت دي بوف آيسن، شرق فرنسا، السبت، لاعتداء عنصري بتعليق رأس خنزير على بابه، وفق تقرير لصحيفة "لادوفن" المحلية.
اتهمت النائبة الجمهورية ميشال باشمات المهاجرين المسلمين القادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بـ"محاولة تقويض الحضارة الغربية"، وأيدت قرار الرئيس الأمريكي بحظر دخول اللاجئين من ستة دول ذات غالبية مسلمة، وفق ما نشر موقع "دو هيل" الأمريكي.

وجهت قيادات وشخصيات دينية وسياسية أسترالية نداء بالتزام التسامح الديني والتفاهم بين المواطنين الأستراليين، ونبذ التعصب والتمييز، ورأت أن طبيعة أستراليا كمجتمع حر قائم على المبادئ والقيَم المشتركة يجب ألا تتغير
تلجأ السلطات البورمية الى "الاساليب نفسها" لقمع المواطنين كتلك التي كان يستخدمها المجلس العسكري الذي حل نفسه في 2011 كما اكدت الجمعة المقررة الخاصة للأمم المتحدة التي طالبت بان تسمح الحكومة للأمم المتحدة بالتحقيق في مصير اقلية الروهينغا المسلمة.

أظهرت دراسة ألمانية حديثة، أن ممارسة الرياضة البدنية بانتظام كركوب الدراجات لا تقي من الضعف الإدراكي وخرف الشيخوخة فقط، بل تحمي أيضا خلايا الدماغ العصبية من التلف.
أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن إتباع نظام غذائي عالي الدهون أثناء الحمل لا يضر بصحة الحوامل فقط؛ بل يمتد أثره إلى الأجنة، ويزيد فرص إصابتهم باضطرابات الصحة العقلية مثل القلق والاكتئاب عند الكبر.

اتفق البنك الإسلامي للتنمية وسريلانكا على إجراء دراسة شاملة للوقوف على أثر تمويلات البنك على المجتمع المسلم السريلانكي خلال الأعوام الخمسة والثلاثين الماضية
دعت منظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي، وتحديداً مجلس الأمن إلى إجبار إسرائيل، على التراجع عن كافة الإجراءات غير القانونية في مدينة القدس والمسجد الأقصى

قال المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة اليوم الأحد (23يوليو2017): إن المملكة قدمت للشعب اليمني مساعدات بأكثر من 5ر8 مليار دولار منذ مايو 2015 وحتى اليوم.
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الغذائية على ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمحافظة حضرموت اليمنية.

كشفت وكالة الفضاء اليابانية "جاكسا"، اليوم الثلاثاء، عن الصور الأولى التي التقطتها كاميرا الروبوت الكروي على محطة الفضاء الدولية.
عثر علماء آثار في تركيا على جرة مياه فخارية أثرية تعود لما قبل 3700 عام، عليها نقش يعتقد أنه لـ "أقدم رمز ابتسامة" في العالم.

أدى الآذريون، الاثنين (26 يونيو 2017)، صلاة عيد الفطر في مساجد العاصمة باكو التي اكتظت بالمصلين.

قال المتحدث الرسمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عبدالحكيم الواعر: إن البنك الذي تتوزع مشاريعه ونشاطاته على 57 دولة إسلامية سيخصص مستقبل أعماله للشباب وتمكينهم وفقا لخطط وضعتها إدارته وبمقدمتها رئيسه بندر حجار.
ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بعد تراجعها بشكل كبير في جلسة التعاملات السابقة بعد أن عززتها توقعات بأن الاجتماع المشترك الذي تعقده دول أوبك، وأخرى من خارج أوبك في وقت لاحق اليوم الاثنين في مدينة سان بطرسبرج الروسية، قد يعالج ارتفاع إنتاج نيجيريا وليبي

الأقصى من الاحتلال وحتى الإغلاق
الاحتلال يضع بوابات إلكترونية على أبواب الأقصى
لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا