قال مسلمون في هنغاريا إنهم يخشون الاستفتاء الحكومي المناهض للاجئين المقرر، غدا الأحد، والذي قالوا إنه يعزز مشاعر كراهية الأجانب
تتسلم روسيا رسميا، اليوم السبت، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي للشهر الحالي خلفا لنيوزلندا.

أقامت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم السبت (1 أكتوبر 2016)، احتفالا في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، بذكرى الهجرة النبوية.
أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت (1 أكتوبر 2016)، عن الأسيرة الفلسطينية الجريحة رغد الخضور من بلدة بني نعيم في محافظة الخليل، وتم نقلها فورا إلى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، لمتابعة علاجها.

بلغ إجمالي عدد حجاج الدول الأفريقية غير العربية المغادرين من مكة المكرمة في طريق عودتهم إلى أوطانهم حتى مساء اليوم السبت (24 سبتمبر/ايلول) 74.859 حاجًا من أصل 163.142 حاجاً أدوا فريضة حج هذا العام 1437هـ في يسر وسهولة.
أكد ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، على الدور المحوري الذي تضطلع به السعودية، في خدمة الحجاج، وتهيئة كافة ما يحتاجونه لأداء مناسك هذا الركن من أركان الإسلام بكل يسر.

أقر البرلمان البلغاري، اليوم الجمعة، قانونا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، لتصبح بلغاريا ثالث دولة أوروبية بعد فرنسا وبلجيكا تطبق تشريعا من هذا النوع.
دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خلال لقاء صحفي مع قناة "سي ان ان" الأمريكية، عن الدين الإسلامي، رافضا استخدام كلمة "الإرهاب الإسلامي الراديكالي".

أعلن المركز الأمريكي بيو للأبحاث أن الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية قد تجاوزت 3 ملايين نسمة، أي ما نسبته 1% من مجموع تعداد سكان البلاد، البالغ 322 مليونا عام 2015، وفق ما نشر موقع "وورد بالتان" الأمريكي.
حث البرلمان الأوروبي، حكومات دول الاتحاد الأوروبي إلى مزيد من الجهود لتشجيع الشباب المسلم وشباب الجاليات الدينية الأخرى على المشاركة في السياسات الأوروبية والعمل في المؤسسات الأوروبية، وفق ما نشر موقع "نيو أوروبا".

تستضيف الكويت، بعد غد الاثنين، أعمال اللجنة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية، حسبما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية (كونا).
يبدو أن العلماء حددوا النمل كمصدر جديد وواعد للمضادات الحيوية، ووجدوا أن بعض الأنواع، بما فيها النمل القاطع للأوراق الذي يعيش في الأمازون، يستخدم البكتيريا للدفاع عن أعشاشه ضد غزو الفطريات والميكروبات، حسبما نشرته "سكاي نيوز عربية".

رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتوقيع اتفاق السلام بين الحكومة الأفغانية والحزب الإسلامي، أول أمس الخميس (29 سبتمبر/أيلول) في كابول.
تنظم منظمة التعاون الإسلامي، يومي 3 و4 أكتوبر، في مقر مركز الأبحاث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية بأنقرة (أحد الأجهزة الفرعية التابعة للمنظمة)، حلقة عمل حول "دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

أكد المشاركون في المائدة المستديرة لوكالة أنباء أذربيجان الحكومية "أذرتاج" المنعقدة ضمن فعاليات منتدى باكو الانساني الدولي الخامس٬ الجمعة (٣٠ سبتمبر ٢٠١٥) أهمية تحول الصحافة بأنواعها الى العصر المعلوماتي من أجل مشاركة فاعلة في تعزيز الحوار الحضاري والديني
قامت العيادات التخصصية السعودية بالتعامل مع 2683 حالة مرضية من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري خلال الأسبوع الـ195.

قالت صحيفة (The Independent) البريطانية إن الصين تسعى لشراء أكبر عدد ممكن من الحمير من مختلف دول العالم لاستخدامها في الطب الشرقي.
كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن النساء الأكبر سنًا اللاتي يشربن من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا، قد يصبحن أقل عرضة للإصابة بالخرف وغيره من أشكال الضعف الإدراكي والمعرفي.

دخلت العملة الصينية، اليوم السبت، إلى النادي المغلق للعملات المرجعية المعتمدة لدى صندوق النقد الدولي إلى جانب الدولار واليورو، في تطور اعتبرته بكين "منعطفا تاريخيا" في طريق تحول اليوان إلى عملة دولية، واعدة بـ"تعميق" الإصلاحات المالية.
شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، مع مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية وعدم تأثرهم بأي إجراءات إصلاحية يتم اتخاذها.

الدكتور عبدالله المنصور - كيف يرى مسلمو آوروبا إدارة السعودية للحج؟
الطريفي لــ "إينا": برسالة السلام في الحج نواجه حملات تشويه صورة الإسلام
عرفات الان الحج
تقرير عن دور دولة الإمارات في مجال العمل الإنساني
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا