وقع قادة مجموعة الدول السبع الكبرى على وثيقة لمكافحة الإرهاب والتطرف المسلح على مستوى أعلى، وذلك في نهاية جلسة عمل عقدت في إطار قمتهم المنعقدة في جزيرة صقلية الإيطالية.
اعتبرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة غداة قمة الحلف الأطلسي في بروكسل، أن سياسة "الاحتواء" التي يطبقها الحلف الأطلسي حيال روسيا، تزيد من مخاطر "النزاعات المحتملة في المنطقة الأورو-أطلسية".

ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الجمعة، أن أكثر من 300 أسير فلسطيني من المضربين عن الطعام نقلوا إلى المستشفيات الاسرائيلية بسبب تردي أوضاعهم الصحية خلال اليومين الماضيين.
سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة (26 أيار/ مايو 2017)، جثمان الشهيد رائد ردايدة (16 عاما)، وهو من بلدة العبيدية شرق بيت لحم، بالضفة الغربية.

عارضت أحزاب سياسية في هولندا اقتراح شرطة أمستردام السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب أثناء ساعات العمل.
قررت الحكومة النمساوية مساء أمس الثلاثاء حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وذلك بعد أيام من إقرار برلمان البلاد مشروع قانون يحظر ارتداءه في الأماكن العامة يبدأ سريانه في أكتوبر(تشرين الأول) 2017.

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى تحسين الوصول الإنساني لنحو 2.2 مليون طفل متأثرين بالعنف في ميانمار، وإنهاء الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الأطفال.
أدان المجلس الإسلامي في بريطانيا الهجوم الذي استهدف حفلا غنائيا في مدينة مانشستر مساء أمس الاثنين، وأدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات، وقد تبنّاه تنظيم داعش.

تمكن طالبان فلسطينيان من جامعة القدس المفتوحة، وهما: كامل المصري ومحمد بشير، من تصميم "روبوت" يتم التحكم فيه عن بعد، ويستخدم للبحث والاستقصاء داخل الأماكن التي يصعب على الإنسان أن يصل إليها، وخصوصًا في حالات الكوارث والحرائق، إذ إن هذا الروبوت يتحمل 400 د
ابتكرت الطالبتان آسية غطاشة ودعاء شحادة من جامعة القدس المفتوحة في الخليل، "نظام السرير الذكي للطفل"، الذي يرصد تحركات الطفل وحالته عبر جهاز الهاتف المحمول، ويمكّن العائلة من متابعة طفلها وهو في سريره، وينهي قلقها المتواصل عليه

استقبل الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، اليوم الجمعة في مكتبه بالرباط، شوقي الطبيب، رئيس الهيئة التونسية لمكافحة الفساد.
​أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات العمل الإرهابي الذي استهدف حافلة من المواطنين المصريين الأقباط أثناء توجههم إلى رحلة دينية في محافظة المنيا جنوب مصر وأدى لمقتل أربعة وعشرين من الأبرياء وجرح العشرات معظمهم من الأطفال.

دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر ماورير، إلى تجنب الربط بين إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا وسير عملية التسوية السياسية في البلاد.
تواصل الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في تركيا، التي تشتمل على أطقم الأواني المنزلية والحقيبة الصحية في محافظة أديمان

حطت طائرة من طراز آيرباص (A330) تابعة لشركة آيروفلوت، اليوم الاثنين، اضطراريا في مطار خاباروفسك في أقصى شرق روسيا، بعد تعطل أحد محركاتها.
بدأت السلطات البريطانية تطبيق إجراءات جديدة على منتجات التدخين، من بينها بيع السجائر في علب ذات لون بني مائل للأخضر، تحمل صورا واضحة للتحذيرات الصحية بخط أكبر، بحيث تغطي ثلثي واجهة العلبة وخلفيتها، وإلغاء بيع العلب الصغيرة المكونة من عشر سجائر.

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إن المملكة العربية السعودية سعت منذ عهد الملك المؤسس عبد العزيز إلى دعم كل جهد يخدم وحدة المسلمين، ولمّ الشمل العربي والإسلامي، وستبقى حريصة على تحقيق هذا الهدف النبيل.
أعلنت العديد من الدول الإسلامية أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بعد تعذر رؤية الهلال، مساء الخميس.

ناقش المؤتمر السنوي الـ85 للإتحاد العالمي للأسمدة الذي عقد بمدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري، مستقبل الأسمدة الكيماوية ودورها في توفير الغذاء، بالإضافة إلى إسهاماتها المتزايدة في توفير الطاقة.
أعلن البنك المركزي الموريتاني عن إصدار سندات خزينة مطابقة للشريعة الإسلامیة، لافتا إلى أن هذا الإصدار هو الأول من نوعه في شمال إفريقیا، حسب بيان للبنك أوردته الوكالة الموريتانية للأنباء.

#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
كلمة خادم الحرمين الشريفين امام البرلمان الإندونيسي
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا