التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء (24 يناير 2017) في موسكو، نظيره الأذربيجاني ألمار محمدياروف الذي يزور روسيا حالياً.
تلقى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة الثلاثاء (24 يناير 2017)، رسالة خطية من الرئيس الصيني شي جين بينغ تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة.

نددت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي بشدة بموافقة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان، على بناء 2500 وحدة استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية المحتلة.
استنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، ما يقوم به المستوطنون اليهود يومياً، من انتهاكات بحق حرمة المسجد الأقصى أخيرا، من خلال أداء طقوس دينية مختلفة.

قال مدير الشؤون القانونية للمجلس في مدينة نيويورك آلبرت كاهن : "إننا ممتنون للاستجابة السريعة، لشركائنا في سلطات إنفاذ القانون، الذين تمكنوا من القبض على الجاني"، مضيفاً : "لا يوجد مكان في مدينة نيويورك، لمثل تلك الأعمال المتمثلة في العنف والكراهية".
انتقدت المسلمات العاملات في النمسا، حظر ارتداء الحجاب في الهيئات العامة ومدارس الدولة، الذي يرغب في فرضه وزير الخارجية والاندماج النمساوي سيباستيان كورتس.

ذكرت وسائل إعلام رسمية في ميانمار، أمس الاثنين، أنه تم العثورعلى جثامين 3 من مسلمي الروهينغا في ولاية أراكان غربي البلاد كانوا مختفين منذ الأسبوع الماضي.
كشف المرصد الأراكاني، عن جريمة جديدة ارتكبتها سلطات ميانمار أمس الاثنين في حق الأقلية المسلمة، حيث اعتقلت 15 روهنغيا بتهمة المكوث في المسجد بعد المغرب، إضافة إلى 10 آخرين بتهمة العمل في المزرعة .

دعت مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارجريت تشان حكومات العالم إلى مراقبة مرض أنفلونزا الطيور ورصد أي حالات إصابة بين البشر والإبلاغ عنها.
دعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، الأفراد والمؤسسات والهيئات والمنظمات والشركات، للترشيح لـ "جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي"، في دورتها السابعة.

شاركت الدكتورة أمينة الحجري، المديرة العامة المساعدة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، صباح الثلاثاء (24 يناير 2017) في مدينة مشهد الإيرانية، في حفل انطلاق احتفالية مشهد عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017 عن المنطقة الآسيوية.
صدر العدد السادس بعد المئة من النشرة الإعلامية الفصلية (الإيسيسكو)، باللغة العربية. متضمناً تقارير إخبارية عن الأنشطة الدبلوماسية والأكاديمية والإعلامية للمدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجرى، داخل د

أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH)، اليوم الإثنين، قافلة مساعدات إغاثية مؤلفة من 13 شاحنة إلى سوريا في إطار حملتها "افتحوا الطريق إلى حلب".
واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا تقديم المساعدات الإغاثية للأشقاء السوريين النازحين من مدينه حلب مؤخراً، وذلك من خلال تأمينهم بالمواد الإغاثية الأساسية على الشريط الحدودي التركي السوري، وتحديداً في منطقة باب السلامة ضمن مبادرة "لأجلك

قال باحثون بريطانيون، إن ظهور الأخبار الكاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة، دفعهم إلى السعي لتطوير أدوات تشبه "المصل" في فاعليتها بهدف الوقاية من الأخبار الزائفة.
استبدلت وزارة الصحة السعودية 74 نوعاً من أدوية الأمراض المزمنة (الضغط والسكري) من قائمة الأدوية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بـ 15 نوعاً آخر جديداً، وذلك بناء على مرئيات لجنة شكلت في مختلف الإدارات والجهات ذات العلاقة لمراجعة وتحديث قائمة الأدوية الأسا

أعلنت شركة "تويوتا" اليابانية للسيارات، عزمها توفير 400 فرصة عمل، واستثمار 600 مليون دولار في مصنع لسيارات الدفع الرباعي بولاية إنديانا بالولايات المتحدة.
وافق أعضاء لجنة شؤون التجارة بالبرلمان الأوروبي الثلاثاء (24 يناير 2017)، على الاتفاقية التجارية بين الاتحاد الأوروبي وكندا، التي ستنظم مختلف جوانب التعامل والمبادلات التجارية بين الطرفين.

المؤتمر الصحفي ( عاصمة السياحة الاسلامية 2017 - المدينة المنورة )
برنامج صباح السعودية المدينة المنورة عاصمة السياحة الاسلامية 2017
فيلم عاصمة الثقافات
الإمارات نموذج رائد في التآخي بين الأديان
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا