بحث وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، مع وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغي سيكو، سبل تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين البلدين.
أعربت ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغيريني، الخميس (22 يونيو 2017)، عن "التزام الاتحاد الأوروبي القوي بدعم تقارب دول (منطقة) غرب البلقان، ولا سيما البوسنة والهرسك، مع الاتحاد".

قال وزير المالية والتخطيط الفلسطيني شكري بشارة، الأربعاء (21 يونيو 2017): إن المحكمة الفيدرالية في واشنطن، أسقطت دعوى إضافية قائمة منذ 4 سنوات على السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية والمعروفة باسم "شاتسكي".
اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالبدء ببناء مستوطنة "عمونا" في شمال دولة فلسطين المحتلة، تحدياً إسرائيلياً سافراً للقانون الدولي والمجتمع الدولي.

دعا رئيس اتحاد مسلمي فرنسا محمد الموساوي، الجالية المسلمة في أوروبا إلى اتخاذ مزيد من الحذر والحيطة بعد حادثة دهس مصلين في بريطانيا بعد صلاة التراويح.
استنكر الأزهر الشريف بشدة عملية الدهس الإرهابية التي استهدفت عددا من المصلين قرب مسجد فينسبري بارك في العاصمة البريطانية لندن، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.

أقام المركز الثقافي الإسلامي بلندن حفل إفطار جماعي، دعا إليه ممثلين من مختلف الديانات والشرطة البريطانية، وبعض أعضاء البرلمان، والناشطين في خدمة المجتمع.
تمخض الدور الثاني للانتخابات البرلمانية الفرنسية عن فوز 15 نائبا من أصول عربية ومسلمة بمقاعد في البرلمان الفرنسي، بعد حملة انتخابية قصيرة، ليشكل تواجدهم بهذه المؤسسة الحكومية تمثيلا لوزنهم الحقيقي في المجتمع الفرنسي.

عبر الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو-، عن تهانيه للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بتعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، واستمراره وزيراً للدفاع في المملكة العربية السعودية.
​رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي باختيار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع.

تستضيف مدينة إسطنبول التركية العدد الأكبر من السوريين اللاجئين في تركيا، حيث يبلغ عددهم 484 ألفا و810 سوريين من أصل ثلاثة ملايين
واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم الـ 22 مشروع توزيع 569,340 وجبة إفطار صائم رمضانية ساخنة وجافة في الصومال للتخفيف من معاناة الشعب الصومالي المنكوب بسبب موجات الجفاف المتلاحقة خلال المواسم الماضية، بحضور مساعد المشرف العام على مركز ا

أعلنت وزارة الآثار المصرية، الاثنين (19 يونيو 2017)، نقل مجموعة من الآثار النادرة الخاصة بالملك الفرعوني الأشهر "توت عنخ آمون"، من المتحف المصري، وسط العاصمة القاهرة، إلى المتحف الكبير قرب أهرامات الجيزة غرب العاصمة
تسببت حرائق غابات في البرتغال بمقتل 61 شخصا على الأقل، بحسب ما أعلنت الحكومة، اليوم الأحد، في إحدى أسوأ الكوارث من هذا النوع في التاريخ الحديث.

كرَّم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية "ليلة القدر"، الأربعاء (21 يونيو 2017)، عددا من حفَظة القرآن الكريم، الفائزين بالمركزين الأول والثاني في المسابقة العالمية التي نظمتها وزارة الأوقاف، في إبريل الماضي.
أدّى قاصدو بيت الله الحرام من الزوار والعمار والمصلين في أجواء روحانية مفعمة بالأمن والأمان صلاة العشاء والتراويح لهذه الليلة، وسط ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من خدمات وجندته من طاقات بشرية.

أظهرت نتائج "مؤشر سلطة النقد الفلسطينية لدورة الأعمال" لشهر حزيران/ يونيو 2017، ارتفاع قيمة المؤشر قليلاً في ضوء اتجاهات نمو متشابهة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
أقر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب الثلاثاء (20 يونيو 2017)، بوجود "مخاطر" بأن يتجاوز العجز في موازنة البلاد حدود الـ3% من إجمالي الناتج الداخلي المحدد للدول الأعضاء في منطقة اليورو.

لقاء خاص مع معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي د. يوسف بن أحمد العثيمين
#ألعاب_التضامن_الإسلامي
اجتماع البنك الاسلامي للتنمية
الروهنغيا الاضطهاد الأحمر - فلم وثائقي قصير
جميع الحقوق © محفوظة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية إينا