التقى الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية مساء أمس في مدينة القاهرة بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
أكد الأزهر الشريف، أن التجديد لازم من لوازم الشريعة الإسلامية، لا ينفك عنها؛ لمواكبة مستجدات العصور وتحقيق مصالح الناس. موضحا أن النصوص القطعية في ثبوتها ودلالتها لا تجديد فيها بحال من الأحوال، أما النصوص الظنية الدلالة فهي محل الاجتهاد، تتغير الفتوى فيها

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء أمس الثلاثاء، رفض القیادة الفلسطینیة لخطة السلام الأمریكیة في الشرق الأوسط أو ما یسمى بـ(صفقة القرن).
أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادونوف على أسس السلام العادل والشامل.

تصدر محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، حكمها بشأن ما إذا كانت ستأمر ميانمار بوقف ما ووصف بأنه حملة إبادة جماعية ضد الروهينغيا، الأقلية المسلمة في البلاد.
قالت لجنة حكومية للتحقيق في حدوث انتهاكات في ولاية راخين عام 2017 في ميانمار إنها لم تتوصل إلى أدلة على وجود "إبادة جماعية" ضد أقلية الروهينغيا المسلمة بل "جرائم حرب".

أكدت منظمة التعاون الإسلامي، أن أساس حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لابد أن يكون بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
أكد الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، أن المنظمة تبنت رؤية استشرافية ستنتقل بها من الأماني المثالية إلى الإنجازات الواقعية، وتبوؤ الإيسيسكو مكانة ريادية، لتصبح منارة إشعاع دولي في مجالات اختص

اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)
الدورة الاستثنائية للجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي
المؤتمر الصحفي اليوبيل الذهبي لمنظمة التعاون الاسلامي
المساجد في الإمارات .. منارات فكرية وتحف معمارية
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي